وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشعبية تدعو لتبني إستراتيجية المقاومة ضد الاحتلال الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 23/09/2009 ( آخر تحديث: 23/09/2009 الساعة: 14:52 )
غزة- معا- دعا عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية أبو بيسان الصليبي جميع القوى والفصائل الفلسطينية لتبني إستراتيجية المقاومة ضد الاحتلال، معتبراً إياها الخيار الأنجع ضد الاحتلال الاسرائيلي.

وقال الصليبي خلال حفل تأبين محمود نصير احد عناصر كتائب الشهيد أبو علي مصطفى حضره حشد كبير من قيادات وكوادر وأعضاء الجبهة في غزة على رأسهم عضو المكتب السياسي الدكتور رباح مهنا وحشد كبير المواطنين" إن الجبهة الشعبية قادرة على حمل أمانة الشهداء والأسرى"، معاهداً إياهم أن الجبهة ستبقى متمسكة بالمقاومة حتى دحر الاحتلال وتحرير فلسطين كل فلسطين.

وتابع الصليبي "بعد أربعين عاما من انطلاق الثورة من اجل تحرير فلسطين نرى واقعنا الفلسطيني مليء بالمعاناة والانقسام و شعاراتنا بدأت تختلف وتتراجع واقتصرت بالدعوة للوحدة الوطنية، مؤكداً أن القضيتة تمر بمنعطف تاريخي وخطير ويجب تجاوزه من خلال استعادة الوحدة الوطنية ورص الصفوف لمواجهة المشروع الاسرائيلي لدولة الاحتلال الذي بدا يكبر ويتنامى من خلال الاستمرار في الاستيطان وطرد المواطنين من منازلهم وعمليات تهويد القدس المتواصلة.

وتطرق الصليبي إلى القمة الذي جمعت الرئيس ابومازن والرئيس الأمريكي باراك اوباما مع رئيس وزراء الكيان نتنياهو وقال " أن هذا اللقاء يأتي في ظل استمرار الاستيطان وعمليات تهويد القدس ورضوخ السلطة الفلسطينية للضغوط والإملاءات الأمريكية والموافقة على اللقاء مع نتنياهو يشكل استهتاراً بمصالح ومشاعر الشعب الفلسطيني.

وطالب الصليبي حركتي فتح وحماس باتخاذ مواقف جريئة من اجل إنهاء حالة الانقسام، مشيراً الى أن الشعب الفلسطيني مل من هذه الحوارات الذي لم تفض إلى نتائج عملية حتى هذه اللحظة، مشددا على ضرورة إجراء انتخابات في موعدها للخروج من أزمة الانقسام، داعياً جماهير الشعب وجميع الفصائل ومؤسسات المجتمع المدني لضرورة التحرك والخروج بمسيرات جماهيرية وتنفيذ إضرابات للضغط على المتحاورين في القاهرة.

من جهته، ألقى الرفيق أبو جمال كلمة كتائب الشهيد أبو علي مصطفى جدد فيها العهد والوفاء للشهيد محمود والسير خطى المقاومة والاستشهاد حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني مؤكداً ان الكتائب ماضية في طريق التصدي للمحتلين من اجل الدفاع عن الأرض والإنسان والهوية والثوابت الوطنية.

وفي ختام الحفل قدّم المكتب الإعلامي للجبهة عرض فيديو عن حياة الشهيد محمود واهم العمليات التي شارك فيها.