وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال: جماهير شعبنا ترفض الانقسام ولن تقبل استمراره

نشر بتاريخ: 23/09/2009 ( آخر تحديث: 24/09/2009 الساعة: 00:24 )
نابلس- غزة -معا- قال أنور جمعة المسؤول الإعلامي للجبهة في قطاع غزة أن جماهير الشعب الفلسطيني تعلق آمالاً كبيرة على جولة الحوار القادمة وتنتظر من الفصائل العودة من القاهرة باتفاق وطني يطوي صفحة الانقسام إلى الأبد، مؤكداً أن جماهير الشعب ترفض الانقسام و لن تقبل باستمراره إلى ما لا نهاية .

ودعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في بيان وصل لوكالة "معا" إلى الشروع الفوري في حوار وطني شامل يضع المصالح الوطنية للشعب الفلسطيني فوق كل اعتبار، وذلك لإنهاء حالة الإنقسام في الساحة الفلسطينية، واستعادة الوحدة الوطنية و إعادة اللحمة لشطري الوطن ولبدء مرحلة جديدة تتوحد فيها كل الجهود لمواجهة التحديات الخطيرة التي تهدد مستقبل الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية .

جاء ذلك خلال لقاءات موسعة نظمتها الجبهة في مقراتها في قطاع غزة بمناسبة عيد الفطر السعيد، تبادل فيها قيادة وكوادر وأعضاء الجبهة التهاني و استعرضوا فيها نشاطاتهم وزياراتهم الميدانية لأسر الشهداء و الأسرى بمناسبة العيد .

وشددت الجبهة على أهمية استئناف الحوار الوطني الشامل بدون شروط مسبقة وبسقف زمني محدد، والبناء على ما تم التوافق عليه في جلسات الحوار السابقة وفي إعلان القاهرة آذار 2005 ووثيقة الوفاق الوطني حزيران 2006 و التحرك الجاد للتوصل إلى اتفاق نهائي يضمن إنهاء حالة الانقسام و يحافظ على مكانة ودور منظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها الممثل الشرعي الوحيد لشعبنا في شتى أماكن تواجده ويؤكد على احترام وتطبيق القانون الفلسطيني و الالتزام بإجراء الانتخابات الرئاسية و التشريعية في موعدها الدستوري .

وعلى ذات الصعيد عقدت قيادة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني اجتماعا لها بمحافظة نابلس، بحضور رزق المنورة عضو المكتب السياسي للجبهة ، ومناضل حنني عضو اللجنة المركزية واعضاء قيادة الجبهة وكتلها النقابية.

وناقشت اخر المستجدات السياسية والاوضاع التنظيمية للجبهة بالمحافظة .

واكد رزق النمورة على ان حكومة الاحتلال الاسرائيلي وعبر اجراءاتها ومصادقتها على بناء اكثر من 37 وحدة استيطانية في مستوطنة "كارني شمرون" شمالي الضفة الغربية تقدم على خطوة تصعيدية وبمثابة تهديد جديد يتطلب تكاتف الجهد الفلسطيني من كافة قوى شعبنا لمواجهة غول الاستيطان .

واضاف النمورة ان قرى محافظة نابلس التي تتعرض وبشكل يومي لاعتداءات المستوطنيين وبحماية من قبل جنود الاحتلال دليل على مدى العنصرية والارهاب المنظم الذي يمارس بحق ابناء شعبنا من المدنيين والعزل،مطالبا بتوفير الحماية الدولية لشعبنا ،وفضح إجراءات الاحتلال .

هذا وبحث الاجتماع الاوضاع التنظيمية للجبهة بالمحافظة وسبل دعم وتعزيز صمود ابنائها في وجه الهجمة و التي تقوم بها قوات الاحتلال والمستوطنيين ، وسبل استنهاض الاوضاع الداخلية للجبهة على كافة الصعد . حيث تم تسمية عماد اشتيوي سكرتيرا للجبهة بالمحافظة .