وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"إنماء "توزع مساعدات عينية ونقدية بقيمة 75 ألف دولار خلال شهر رمضان

نشر بتاريخ: 23/09/2009 ( آخر تحديث: 23/09/2009 الساعة: 17:30 )
غزة -معا- أصدرت جمعية إنماء للإغاثة والتنمية تقريرها حول مجمل الأنشطة والانجازات التي قدمتها خلال شهر رمضان الفضيل لمساعدة الأسر الفقيرة والمعوزة والأيتام والمتضررين وذوي الاحتياجات الخاصة.

وقالت الجمعية في بيان وصل لوكالة "معا" إن شهر رمضان كان حافلاً بالمساعدات الخيرية حيث بلغت قيمتها أكثر من 75 ألف دولار كانت عبارة عن طرود غذائية وإفطارات صائم وقسائم شرائية بالإضافة إلى مساعدات نقدية وعينية "استفادت منها مئات الأسر الفقيرة والمتضررة خلال شهر رمضان الفضيل بالتعاون مع المؤسسات الخيرية العربية والمحلية وأهل الخير في الداخل والخارج .

وأوضحت إنماء في تقريرها انها قدمت في بداية الفضيل 130 طرد غذائي للأسر المحتاجة، مقدمة من الإغاثة الإسلامية –بريطانيا عبر مكتبها في غزة بقيمة إجمالية بلغت 7800 دولار وذكرت الجمعية انها قدمت طرود غذائية ممولة من الرحمة الكويتية لأكثر من 200 أسرة محتاجة ومتضررة من الأسر الأشد فقرا في مناطق شرق غزة بلغت قيمتها 16 ألف دولار أمريكي .

وبين التقرير أن الجمعية قدمت مساعدات للمتضررين عبارة عن طرود أدوات منزلية استفاد منها نحو 360 أسرة متضررة من مناطق شرق غزة بالتعاون مع مركز التدريب المجتمعي وإدارة الأزمات بقيمة إجمالية بلغت 29 ألف دولار أمريكي .

وأوضح التقرير أن الجمعية قدمت طرود غذائية بتبرع من هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية استفاد منها 30 أسرة بقيمة إجمالية بلغت 1500 دولار .

وأوضحت الجمعية انها نفذت ثلاث افطارات جماعية خلال شهر رمضان في ثلاثة من مساجد الشجاعية وهي انس واحمد ياسين والرضوان استفاد منها نحو 450 صائما كان الأول بتبرع من هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية والثاني بتبرع من جمعية ارض الإسراء الخيرية والثالث بتبرع من فاعل خير محلي ونوه التقرير إلى أن قيمة الافطارات الجمعية بلغت نحو 2000 دولار .
وأشار التقرير إلى أن الجمعية استمرت في تنفيذ مشروع الرغيف الخيري لنحو 60 أسرة بتمويل هيئة الأعمال الخيرية و40 أسرة بتمويل من الرحمة الكويتية بقيمة إجمالية بلغت 5500 دولار .

وأشارت الجمعية إلى انها قدمت مساعدات نقدية وزكاوات خلال شهر رمضان الفضيل بتبرع من مؤسسات مختلفة وعدد من فاعلي الخير في الداخل والخارج .

وأوضح التقرير أن الجمعية قدمت مساعدات نقدية بقيمة 2400 دولار شملت 20 أسرة وبواقع 120 دولار لكل أسرة عبر هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية بتبرع من المحسنة فاطمة عبد الجليل ادهيم من دولة الإمارات كما وزعت مساعدات نقدية بقيمة 1200 دولار عبر هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية بتبرع المحسنة الإماراتية أم ناصر بالإضافة إلى ذلك قدمت الجمعية مساعدات نقدية بقيمة خمسة آلاف دولار بتبرع من عدد من فاعلي الخير في قطر استفادت منها نحو 200 أسرة بقيمة تتراوح بين 100 – 200 شيقل لكل أسرة.

كما وزعت الجمعية مبلغ 1300 شيقل بتبرع من فاعل خير في غزة استفاد منها نحو 20 أسرة .

وأشار التقرير إلى أن الجمعية قدمت قسائم شرائية لعشرين أسرة محتاجة بقيمة إجمالية بلغت 1200 دولار وبواقع 60 دولار لكل اسرة تمكنها من شراء احتياجاتها المنزلية من محال السوبرماركت .

وذكر التقرير ان الجمعية قدمت كسوة عيد الفطر لنحو 50 أسرة محتاجة وبقيمة 20 دولار لكل أسرة وبقيمة إجمالية بلغت 1000 دولار قدمت من هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية .

واوضح التقرير ان الجمعية قدمت 1500 دولار مساعدات لمرضى خلال الشهر الفضيل لتمكينهم من استكمال علاجهم بتبرع من فاعل خير قطري ومتبرعين محليين .

وأشاد رئيس الجمعية الدكتور زياد ابو هين بدعم ومساندة الجمعيات والمؤسسات الخيرية بالخارج وأهل الخير في الداخل والخارج لإخوانهم المحتاجين في فلسطين في تلك الظروف الصعبة والحصار الخانق المفروض على القطاع .