وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الشباب والرياضة تشارك في ملتقى الفنانين التشكيليين بتونس

نشر بتاريخ: 24/09/2009 ( آخر تحديث: 24/09/2009 الساعة: 13:05 )
رام الله – معا - من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة - شاركت فلسطين في ملتقى الشباب الفنانين التشكيليين والموهوبين في الخط العربي بمدينة بوسعيد التونسية.
وتفاعل الوفد الفلسطيني من خلال ابداعات اعضائه الفنية مع اقرانهم من الدول العربية، واقيم الملتقى الفني، تنفيذا لشعار قوامه: "القدس عاصمة للثقافة العربية".
وجاءت مشاركة فلسطين بناء على دعوة تلقتها من وزارة الشباب والتربية البدنية التونسية برعاية جامعة الدول العربية.
واستمر اللقاء مدة خمسة ايام وتخلله تنظيم العديد من الورشات في الفن والخط العربي والتعرف على ابداعات الشباب المشاركين، من خلال عرض نماذج لاعمالهم، وتبادل الخبرات والتجارب في مجال الفنون التشكيلية بالاضافة الى دعم اواصر التعاون والصداقة بين المبدعين الشباب.
ولم يقتصر اللقاء على الورشات فحسب وانما شمل التعريف بأهمية ودور الفن التشكيلي والاستعانة به في خدمة قضايا التنمية العربية.
وتخلل الملتقى القيام بجولات وزيارات سياحية وميدانية للعديد من الأماكن التاريخية في تونس، وانجاز عمل مشترك لجميع المشاركين وهو عبارة عن جدارية "القدس" بالاضافة الى الاعمال الفردية، التي بادر اليها المشاركون.
وشاركت فلسطين الى جانب كل من: تونس والجزائر وقطر وقد مثّل فلسطين نور عبد وجاسم شومان من منتدى الفنانين الصغار.
وتم تكريم الوفود المشاركة بحضور مندوب عن جامعة الدول العربية ووزارة الشباب التونسية، وقدم الوفد الفلسطيني الهدايا للمشاركين والجهات الداعمة.
يذكر ان دائرة التبادل الشبابي في وزارة الشباب والرياضة هي التي نسقت واشرفت على سفر البعثة الفلسطينية.