وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دعيبس توقع اتفاقية للتعاون المشترك مع وزارة السياحة في بولندا

نشر بتاريخ: 24/09/2009 ( آخر تحديث: 24/09/2009 الساعة: 14:31 )
بيت لحم- معا- ضمن جولتها للترويج السياحي وزيارتها لجمهورية بولندا للمشاركة في المعرض السياحي الدولي في وارسو، فقد وقعت الدكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار وكاترينا سوبرياجسكا وزيرة السياحة والرياضة البولندية مذكرة للتفاهم والتعاون بين الطرفين في مجال السياحة وتطوير آليات العمل المشترك وذلك بحضور خالد غزال سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية البولندية.

وأشارت الدكتورة دعيبس إلى أهمية هذه الاتفاقية في تعزيز فهم القيم المشتركة بين بولندا وفلسطين، وتشجيع وزيادة السياحة بين البلدين وتفعيل الترويج السياحي لفلسطين في السوق البولندي والذي يعتبر من الأسواق الهامة والواعدة للسياحة الفلسطينية كما أنها تهدف لزيادة تبادل المعلومات المتعلقة بالسياحة بين القطاعين العام والخاص في كلا البلدين وتطوير وتنسيق الأنشطة المشتركة بين الصناعات السياحية في كلا البلدين.

كما وتشمل ايضا استعداد بولندا لاستضافة وتدريب طاقم من كادر الوزارة في مجالات التسويق والترويج وايضا المساهمة في تطوير قدرات أدلاء السياح وخاصة في مجال اللغة البولندية.

وتطرقت الاتفاقية للتأكيد على دور السياحة الهام باعتبارها قوة للسلام والتبادل الثقافي ووسيلة للتفاهم بين الشعوب والثقافات وتأثيرها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية في بلدان المقصد من خلال خلق فرص العمل، وإعادة توزيع الدخل وتخفيف حدة الفقر.

وبدوره ماجد اسحق مدير الترويج السياحي في الوزارة فقد اشاد بهذه الاتفاقية الهامة، مشيرا الى بدء التحضيرات لعقد ورشات عمل بين قطاعي السياحة الخاص في كل من البلدين وتنظيم زيارات متبادلة في الربع الأول من العام القادم وايضا استعداد وزارة السياحة البولندية للمساعدة في إيصال الرسالة الإعلامية السياحية الفلسطينية إلى وسائل ووكالات الإعلام البولندية للترويج للسياحة الفلسطينية.