وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مباراة درماتيكية بين الشباب وبيت امر تنتهي بالتعادل الايجابي

نشر بتاريخ: 25/09/2009 ( آخر تحديث: 25/09/2009 الساعة: 12:49 )
الخليل – معا - خالد القواسمي وسامر الشعراوي - لم تشفع الاف الحناجر التي اصطفت لمؤازرة شباب الخليل بتحقيق فوز على اشقائهم شباب بيت امر في اللقاء البيتي للأمريين على ملعب الحسين بن علي في مباراة شهدت تنافسا محموما بلغ ذروته لغاية الثواني الاخيره من عمر اللقاء ليخرج الفريقان متعادلين بثلاثة اهداف لكل منهما وسط غضب جماهير شباب الخليل العاصف على حكام اللقاء.

احداث الشوط الاول
بداية حذرة من جانب الفريقان ومع بداية الدقائق الاولى ازيح الستار عن حالة الانطواء لتشهد المباراة تبادلا للهجمات على كلا المرميين جاء اخطرها في الدقيقة الثامنة عن طريق لاعب بيت امر اخطر ابراهيم عوض بعد تسديه لكرة نموذجية صاروخية انقذها المتيقذ عبد الصمد ابو اسنينه مطيحا بها الى خارج الميدان معلنا عن ركنية اولى لبيت امر .

لينحصر اللعب في وسط الميدان في محاولة للسيطره من كلا الجانبين مع الاعتماد على مناورات للاختراق وسط التكتلات الدفاعية التي افشلم محاولات الطرفين في تحقيق مرادهما.

وفي غمرة المناوشات الكروية اشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء في وجه اللعب بشار السيد اثر لمسة الكرة متعمدا تبعها بأخرى للاعب بيت امر مؤيد طومار لخشونته الزائده .

ليعلن بشار السيد عن حضوره بتصديه لكرة ركنية استطاع الوافد الجديد حارس بيت أمر محمد ابو رومي من اخراجها ببراعة فائقة وسط ذهول الجميع .
تحرك لاعبي شباب الخليل باعتمادهم اللعب على الاطراف لينطلق رامي مجاهد مخترقا الجبهة اليسرى محولا كرة داخل منطقة الصندوق لتصل النشط محمد خويص الذي اعلن بدوره عن تسجيل الهدف الاول لشباب الخليل لتنطلق الحناجر على المدرجات تهتف لمعشوقها ولاعبيه.

ولم تمضى سوى دقيقتين ليسطع نجمه خويص مرة اخرى بتسجيله الهدف الثاني بعد تلقيه كرة من وسط الميدان بتوقيع اللاعب الوافد من الاسلامي التلحمي محمد عبد الرؤوف .

بعد هذا الهدف اجرى مدرب بيت امر محمد مصلح تغييرا مفاجئا باخراجه الحارس محمد ابو رومي واشراكه للحارس عصام عوض ولم يكد يأخذ موقعه فاجأه محمد عبد الرؤوف بانفراده لكنه انقذ الموقف وتداركه بسرعة فائقة.

وقبل اعلان الحكم عن صافرة نهاية الشوط الاول تصدى ساهر عياد لاعب الشباب لكرة ثابته مباشره حفت القائم الايسر لمرمى بيت امر لينتهي الشوط بتقدم شبابي بهدفين نظيفين.

الشوط الثاني
منذ لحظاته الاولى بلغ الشوط الثاني ذروته فالفريق الامري يريد التعويض وشباب الخليل يريد تعزيز اهدافه ومع مرور الدقيقة الاولى احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لصالح فريق بيت امر اثر لمس المدافع شريف عدنان للكرة تصدى لها ابراهيم عوض محرزا هدف لفريقة .
ومع الامتداد الهجومي لبيت امر اطلق بسام الطيط لقدمه العنان بقذيفة صاروخية علت العارضه بقليل رد عليه ساهر عياد من شباب الخليل بالمثل من ركلة حرة مباشره من على بعد 20 يارده ارنطمت بحلق المرمى ليعلن الحكم عن الهدف الثالث لشباب الخليل واحتجاج لاعبي بيت امر على صحة الهدف.
واصل الشباب هجومه ولقي معارضه دفاعية أمريه مع حفظ الشباب بالاختراق والتوغل عن طريق مرتدات سريعه شكلت خطوره واضحه على مرمى عصام عوض .

لم ييأس لاعبي بيت امر من تقدم الشباب بفارق هدفين مواصلين تكرار محاولاته للتسجيل وكان لهم ما ارداوا عن طريق محمد مصلح بتحويله من محمد يوسف في اولى كراته بعد دخوله لارض الميدان بدلا من بسام الطيط..

اشتعل الموقف وازدادت المباراه اثاره وبذل اللاعبين جهدا مضاعفا افقد البعض منهم لياقته البدنيه لكن العنوان الذي اعلنه اللاعبين هو مواصلة اسعاد ما يقرب من ثمانية الاف متفرج ساندوا الفريقين .

عاد محمد خويص المشاكس لتصويباته بواحده اطلقها مباشرة على يسار الحارس وسط صيحات الجماهير المؤازره بحناجرها واكفها لحث اللاعبين على احراز الاهداف .

ليرد محمد مصلح بعد خطفه كرة من المدافع محمد فلاح وصل بها الى داخل المنطقة المحرمه لكن فدائية عبد الصمد الاطرش فوتت عليه فرصة تسجيل هدف التعادل لتضع الجماهير اكفها على القلوب لهبوط مستوى لياقة لاعبي الشباب وتراجع شباب الخليل لتأمين المنطقة الخلفية وابعاد شبح التعادل .
اجرى المدرب ماهر مفارجه تبديلا لتعزيز منطقة الوسط باخراجه المنهك ساهر عياد واشراكه سلامه المنيعي لزيادة الفعالية والسيطره على وسط الميدان لتزداد المباراة سخونه ومع اعلان الحكم عن حالة تسلل ضد شباب الخليل خرجت الجماهير عن طوعها بتلفظها بالفاظ غير رياضية ضد قرارات الحكم في مظهر لم يعجب مسؤولي شباب الخليل التي توجهت لجماهيرها وارغامها على السكوت.

استغل علي عايش اندفاع لاعبي بيت امر منطلقا بالكره نحو حدود منطقة الصندوق واطلق كرة هائلة ارتطمت باسفل العارضة حارمة شباب الخليل من هدف رابع ومع ارتدادها استغلها لاعبي بت امر واتجه نحو مرمى ابو اسنينه محاولا وضعها في الزاويه اليسرى لكن اليقظه التي تمتع بها عبد الصمد منعته من التسجيل.

اجرى شباب الخليل تغيرا اخر بأخراج رامي مجاهد وادخال خليل حيمور بدلا منه وفور ذلك وصلت كرة لمحمد خويص اقتحم بها اجواء المنطقة المحرمه وسددها بقوة زاحفة انقذها الحارس وتصل الى لاعبي بيت امر وبسرعه فائقة الى داخل صندوق الجزاء وبقذيفة جانبيه نحو المرمى قام اللاعب اكرم سيوري بابعادها ليحتسب الحكم ضربة جزاء ثانية لبيت امر في الزفير الاخير من عمر اللقاء لتشتعل المدرجات ولتبدأ الجماهير بقذف قارورات المياه باتجاه الملعب ووتتعالى الهتافات المسيئة للرياضة الفلسطينية في ظل عدم رضى مسؤولي شباب الخليل عن تلك التصرفات ولم تمضي سوى برهة ليعلن الحكم عن تعادل الفريقين بثلاثة اهداف لكل منهما.

حكم اللقاء ابراهيم غروف وعصام ابو الهوى هاني براهمه سامي حجاجره
عبد الرؤوف ابو اسنينه مراقبا للمباراة