وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحضور الوزير المقال نعيم :الوزارة تشارك أطفال خان يونس فرحتهم بالعيد

نشر بتاريخ: 25/09/2009 ( آخر تحديث: 26/09/2009 الساعة: 10:43 )
خان يونس - معا -دائرة الاعلام بالوزارة - احتفل أطفال مدينة خان يونس بعيد الفطر السعيد في أجواء غلبت عليها السعادة والمرح، في مهرجان كبير جرى صباح يوم الخميس الماضي، وحضره مئات الأطفال وذويهم، واحتضنتهم صالة الشهيد أبو يوسف النجار بخان يونس، وتضمن مهرجان "فرحة العيد" الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة في الحكومة المقالة - الإدارة العامة للطفولة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بخان يونس، العديد من الفقرات الفنية والترفيهية والمسابقات، التي أضفت مزيداً من الفرحة على وجوه الأطفال، وبحضور وزير الشباب والرياضة د.باسم نعيم، وجمال العقيلي مدير عام الطفولة، وأحمد محيسن مدير عام المديريات، وجابر عياش مدير عام الشئون الرياضية.

وافتتح المهرجان بكلمة لمدير مديرية خان يونس عبد الله النجار رحب فيها بالحضور وعبر عن سعادته بمنح مديريات الوزارة فرصة لاحتضان مثل هذه الفعاليات ورسم البسمة على وجوه الأطفال، مشيراً إلى أن المؤسسات والجمعيات في خان يونس تسابقت على تقديم فقرات فنية لتعرض خلال المهرجان كدليل على حرصها للتفاعل مع أنشطة الوزارة، وثقتها بأن الوزارة تقدم كل الدعم للمواهب والإبداعات.

بعد ذلك صعد الوزير المقال د.باسم نعيم إلى المنصة لإلقاء كلمة الوزارة عبر خلالها عن سعادته بنجاح الوزارة في تنظيم هذا المهرجان في كل عام لإضفاء الفرحة على قلوب آلاف الأطفال والأسر، رغم الظروف الصعبة التي يعيشها قطاع غزة.

وشكر الوزير المقال نعيم جهود القائمين على المهرجان في الإدارة العامة للطفولة ومديرية خان يونس لبذلهم جهداً مضاعفاً خلال شهر رمضان للإعداد للمهرجان.

وأضاف قائلاً:" نريد أن نفرح ونبتسم رغم الألم والحصار والحرب، لقد نجحنا في إفشال مخططات العدو في كسر إرادتنا"،" لقد أتممنا فرحتنا قبل أيام بتخريج 10 آلاف حافظ وحافظة لكتاب الله، ونتمنى أن نحتفل قريباً في المسجد الأقصى المبارك".

ثم تعاقبت الفقرات الفنية والإنشادية والمسرحية التي قدمتها فرق الجمعيات والمؤسسات وسط تفاعل كبير من الحضور والأطفال، كما توالت الفقرات والمسابقات التي لاقت مشاركة واسعة من قبل الأطفال.

كما تضمن الحفل تكريماً خاصاً للمؤسسات والجمعيات التي شاركت في المهرجان من قبل الوزير نعيم والمدراء العامون بالوزارة.