وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شخصيات فلسطينية تشكل مجموعة ضاغطة لحل اشكاليات الحصار والانقسام

نشر بتاريخ: 26/09/2009 ( آخر تحديث: 26/09/2009 الساعة: 15:10 )
شخصيات فلسطينية تشكل مجموعة ضاغطة لحل اشكاليات الحصار والانقسام
غزة- معا- علمت وكالة "معا" أن شخصيات فلسطينية في قطاع غزة تسعى لتشكيل مجموعة ضاغطة من أجل حل الاشكاليات التي يعاني منها قطاع غزة من جراء استمرار الحصار والانقسام، مثل المعابر والصحة والتعليم والكهرباء والمياه.

وقال طلال عوكل الناطق الاعلامي باسم المجموعة لوكالة "معا" ان رجال اعمال واكاديميين وكتاب ومنظمات مجتمع مدني وشخصيات اعتبارية لها ثقلها في المجتمع الفلسطيني اجرت خمسة اجتماعات من اجل تشكيل مجموعة ضغط ولملمة الجهد والمبادرات في عمل موحد لمعالجة هموم الناس التي تجاهلها السياسيين.

وقال: "ليس بمقدورنا فتح المعابر و لكن بمقدورنا المطالبة بوقف اهانة الناس علي المعابر و الضغط من اجل رفع هذه المعاناة".

وكشف عوكل ان من بين الشخصيات رؤساء الجامعات الثلاثة في غزة: الاسلامية والازهر والاقصى وعصام يونس وعماد الفالوجي وخليل ابو شمالة وغيرهم من الشخصيات المسؤولة عن قطاعات الخدمات في المياه و الكهرباء.

واوضح عوكل "لسنا تيارا او حزبا سياسيا فالساحة الفلسطينية مليئة بالاحزاب والفصائل ولا تحتمل فصائل جديدة ولكن هذه المجموعة الضاغطة ممكن ان يكون لها تأثير مختلف لانها تقف علي مسافة واحدة من اطراف الصراع الداخلي و ان وزن الشخصيات في المجتمع الفلسطيني من الممكن ان يؤثر داخليا بما يخدم المواطن و ان يتم اجراء اتصالات عربية و دولية من أجل تقديم رسالة صحيحة عن واقع الحال الفلسطيني.

وأضاف عوكل ان الشخصيات المشاركة في هذه المجموعة تسعى من اجل تحديد موقف ازاء القضايا المختلفة والتعاون بالطرق الديموقراطية مع الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني من أجل الضغط علي الاطراف المختلفة.

كما أضاف ان النقاش يجري الان من أجل بلورة أهداف هذه المجموعة التي من الممكن ان تتطور لاحقا الي تجمع والى صيغة أكثر ثباتا فعقد خمسة اجتماعات لا تكفي للحديث ان المجموعة ثابته ومتبلورة ولكن بعد مرور وقت وجهد وتحقيق انجازات.