وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من وزارة الخارجية الألمانية يزور محطة تنقية بلدية البيرة

نشر بتاريخ: 27/09/2009 ( آخر تحديث: 27/09/2009 الساعة: 11:35 )
رام الله - معا - زار وفد من وزارة الخارجية الألمانية يرأسه يورغ والذي يرافقه مدير عام البنك الألماني للتنمية K.f.w مارك انكل هارد محطة تنقية بلدية البيرة في المدينة.

وكان في استقبال الوفد حسن الشيخ قاسم نائب رئيس البلدية وأعضاء المجلس عايدة أبو عبيد وسليم سلامة وجمال شلطف، وعدد من رؤساء أقسام البلدية.

هذا ورحب الشيخ قاسم بالوفد الضيف، متطرقاً خلال حديثه إلى العلاقة والشراكة المميزة مع الجانب الألماني، والمتمثلة بالمشاريع العديدة ومن ضمنها محطة التنقية.

وأضاف نائب رئيس البلدية إلى أن مشروع المحطة من المشاريع التي تفتخر بها بلدية البيرة كونها الأولى والوحيدة على مستوى الوطن، وتعتبر محطة التنقية ايضاً مشروعاً لتدريب طلبة جامعات وكليات الوطن، مشيراً إلى أن المجلس البلدي حدد ضمن الموازنة السنوية بنداً خاصاً لدعم وتطوير عمل المحطة، وأن المجلس يتطلع إلى توسعة المشروع لخدمة عدد أكبر من المواطنين، كون المدينة أصبحت تعاني ضغطاً سكانياً كبيراً بسبب الهجرة الداخلية، ملفتاً إلى أن الرؤية المستقبلية للمشروع استغلال المياه المعالجة وتطوير المشتل.

كما شكر الشيخ قاسم الوفد الألماني على دعمهم المتواصل لمشاريع البلدية، وكذلك تدريب الطواقم المشرفة والعاملة في المحطة.

من جانبه أعرب رئيس الوفد يورغ والندي عن سعادته وإعجابه بالمشروع، مشيراً إلى أن الألمان من خلال مؤسساتهم العاملة في فلسطين يتطلعون إلى إنشاء مشاريع أخرى ودعم المشاريع القائمة، ملفتاً إلى أن مشروع المحطة من المشاريع الرائدة والناجحة في فلسطين، وجدير بتعميمها على باقي المحافظات على حد تعبيره.

هذا وقام الوفد بزيارة ميدانية للمشروع برفقة مهندس البلدية موسى جويد، اسمتع خلالها إلى شرح مفصل حول آلية عمل المحطة والمراحل التي تتم خلالها معالجة المياه العادمة.

جدير بالذكر أن مشروع المحطة يستقبل سنوياً المئات من طلبة الجامعات والكليات الفلسطينية إلى جانب الخبراء الألمان من تقنيين وفنيين ومدربي طواقم.