وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهباش:السلطة والحكومة تنظر لجريمة اقتحام الاقصى بمنتهى الخطورة والغضب

نشر بتاريخ: 27/09/2009 ( آخر تحديث: 27/09/2009 الساعة: 23:49 )
رام الله -معا- استنكر د.محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية، اعتداء واقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى صباح اليوم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده المركز الإعلامي الحكومي في مبنى وزارة الإعلام، وقال أن السلطة الفلسطينية والحكومة تنظر لهذه الجريمة بمنتهى الخطورة والغضب، حيث أنها تشكل حلقة ضمن سلسلة مستمرة من الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

واعتبر الهباش أن إسرائيل بجريمتها اليوم تحاول أن تهرب من الاستحقاقات المفروضة عليها وخصوصاً بعد تقرير غولدستون .

وشدد على أن السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير تصر على ملاحقة المجرمين الذين ارتبكوا جرائم الحرب في قطاع غزة، وأيضاً على ما يجري في المسجد الأقصى.

وقال د.الهباش:" إننا نرى هذه الجريمة بأنها جزء من حرب إسرائيلية تستهدف تهويد المدينة المقدسة والمقدسات الإسلامية، وهذا مرتبط مع ما يجري في الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، فالقدس هي العاصمة الأبدية للدولة الفلسطينية، والخليل تمثل ثاني أهم مدينة دينية للفلسطينيين".

وطالب الهباش المجتمع الدولي ومجلس الأمن بالتدخل السريع والفاعل من أجل لجم إسرائيل، ووضع حد لهذه الانتهاكات. ودعا الأمة العربية والإسلامية إلى تحمل مسؤولياتهما نحو المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية وأن يتحركوا من أجل الحفاظ عليها وحماية وتعزيز صمود المواطنين فيها.

وتوجه الهباش للعاهل المغربي الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس، بالدعوة لعقد اجتماع عاجل وطارئ للجنة من أجل اتخاذ خطوات ضرورية وطارئة وفعالة لحماية المقدسات الإسلامية من الهجمة الإسرائيلية عليها.

وفي نهاية المؤتمر توجه د.الهباش بالتحية إلى أهلنا الصامدين والمرابطين في المسجد الأقصى والمدينة المقدسة، واللذين تصدوا بصدورهم العارية لقوات الاحتلال و"قطعان المخربين".