وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وكيل الشؤون المسيحية يدين الاعتداء على المصلين في باحات الأقصى

نشر بتاريخ: 28/09/2009 ( آخر تحديث: 28/09/2009 الساعة: 09:32 )
القدس- معا- أدان الدكتور حنا عيسى وكيل الشؤون المسيحية المساعد بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية اقتحام المستوطنين اليهود لباحات المسجد الأقصى حراسة الشرطة الإسرائيلية.

وأضاف د.عيسى بان استخدام القوة ضد المصليين يؤكد مجددا أن السلطات الإسرائيلية غير معنية باستتباب الوضع في مدينة القدس من خلال فرضها سياسة الأمر الواقع كدولة احتلال على المواطنين في الجزء الشرقي من هذه المدينة المقدسة واكبر مثال على ذلك اعتداءات الشرطة الإسرائيلية المتكرر على المواطنين واقتحام المتدينين المتطرفين للاماكن الدينية بهدف النيل من طابع مدينة القدس الديني والتاريخي والجغرافي إضافة إلى هدف الاحتلال تهويد المدينة بالكامل.

وقال د.عيسى في بيان وصل" معا": اننا كمسيحيين جزء لا يتجزأ من الشعب العربي الفلسطيني وأصحاب قضية عادلة نستنكر الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى من قبل الاحتلال الإسرائيلي والمتطرفين والتي تشكل استفزازا للمشاعر الدينية للمسيحيين والمسلمين واعتداءا صارخا على المقدسات الدينية ودور العبادة".

وطالب المجتمع الدولي بشخص مجلس الأمن الدولي أن يصدر قرارا ملزما لإسرائيل بالتوقف عن الاعتداءات والاقتحامات والاستيطان والتهويد للاماكن المقدسة في مدينة القدس ونهيب بالعالم الحر مساندة الشعب الفلسطيني في إيقاف إسرائيل عن جميع ممارساتها بحق المواطنين المقدسيين.