وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العلم والثقافة بالنصيرات يصدر تقريرا حول نشاطاته خلال شهر رمضان

نشر بتاريخ: 28/09/2009 ( آخر تحديث: 28/09/2009 الساعة: 12:08 )
غزة-معا- أصدر مركز العلم والثقافة بالنصيرات وسط قطاع غزة تقريرا حول مجمل الأنشطة والانجازات التي نفذها خلال شهر رمضان المبارك لمساعدة الطلاب المحتاجين والأسر الفقيرة والمعوزة.

وقال صالح الحافي المدير التنفيذي للمركز إن شهر رمضان كان حافلاً بالمساعدات الخيرية حيث بلغت قيمتها أكثر من 20 ألف دولار كانت عبارة عن مساعدات نقدية وعينية "استفاد منها عشرات الطلاب الجامعين وعدد من الأسر الفقيرة والمتضررة خلال شهر رمضان الفضيل بالتعاون مع المؤسسات الخيرية العربية والمحلية وأهل الخير في الداخل والخارج.

وأوضح الحافي أنه تم توزيع أكثر من 600 حقيبة مدرسية مع القرطاسية علي الطلاب في جميع المراحل الدراسية (الابتدائية والإعدادية والثانوية) ضمن مشروع الحقيبة المدرسية بالإضافة إلي تقديم مساعدات مالية لما يقرب من 94 طالب جامعي وهي عبارة عن 150 دولار مساهمة في الرسوم الجامعية للطلبة الجدد الذين انهوا الدراسة الثانوية ويريدون الالتحاق بالجامعات الفلسطينية وقد تم تمويل هذه المشاريع من اللجنة الخيرية لمناصرة فلسطين بفرنسا.

كما تم توزيع 3000 دولار على 30 عائلة من العائلات المحتاجة والتي عدد أفرادها أكثر من 7 أفراد بحيث حصلت كل عائلة على 100 دولار وذلك بدعم من هيئة الأعمال الخيرية في الإمارات العربية المتحدة وبتنسيق مع مكتب غزة.

وبالإضافة لذلك فقد تبرع احد أهل الخير بمبلغ 7400 شيكل جرى توزيعها وزع على 74 عائلة من العائلات المعوزة في هذا بحيث حصلت كل عائلة علي مبلغ 100 شيكل، وقد أقام المركز إفطارا جماعيا حضره حوالي 250 صائما بدعم من هيئة الأعمال الخيرية أيضا.

وأشاد كل من: رئيس المركز أ.يوسف فرحات ومديره التنفيذي أ.صالح الحافي بدعم ومساندة الجمعيات والمؤسسات الخيرية بالخارج وأهل الخير في الداخل والخارج لإخوانهم المحتاجين في فلسطين عامة وقطاع غزة خاصة في تلك الظروف الصعبة والحصار الخانق المفروض على القطاع وخص بالذكر كل من: اللجنة الخيرية لمناصرة فلسطين بفرنسا وهيئة الأعمال الخيرية بدولة الإمارات العربية المتحدة ومكتبها بغزة.