وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاجتماع السنوي لمعلمي ومعلمات التربية الرياضية في مديرية قلقيلية

نشر بتاريخ: 28/09/2009 ( آخر تحديث: 28/09/2009 الساعة: 17:57 )
قلقيلية - معا - خالد عرباس -بحضور مدير التربية والتعليم في مديرية قلقيلية الأستاذ يوسف عودة ورئيس قسم النشاطات مؤيد عفانة ورئيس قسم الإشراف خضر عودة ومشرف التربية الرياضية مراد شتيوي ومشرفة التربية الرياضية خولة مقبل وموظف قسم النشاطات معاذ نزال وبحضور جميع معلمي ومعلمات التربية الرياضية في مديرية التربية والتعليم / قلقيلية عقد اجتماع في قاعة الشهيد ياسر عرفات في مقر المديرية .

استهل مدير التربية يوسف عودة كلمته الترحيبية بجميع الحضور والتهنئة بمناسبة العام الدراسي الجديد وأكد أن معلمو ومعلمات التربية الرياضية هم العمود الفقري المدرسي وأنهم هم القيمون على النشاطات والفعاليات المدرسية . وتحدث عن النتائج الرياضية في المديرية في العام الماضي وعن دور معلم التربية الرياضية في المدرسة واعتبره بالمهم جداً وكباقي التخصصات كون الطلاب يميلون لحصة التربية الرياضية ونشاطها.

وأكد عودة على تفعيل حصص التفريغ بشكل جدي مع ضرورة إعطاء حصة التربية الرياضية حقها بالكامل لتغذية الطلاب بمهارات جديدة. وأشاد كذلك بقسمي النشاطات والإشراف ومدى التعاون الوثيق بينهما ومدى فعالية عملهم وإثره على النتائج الملموسة التي ظهرت جلياً العام الماضي بإحراز المديرية للبطولات المركزية على مستوى الوزارة. وشدد على المحافظة على هذه الإنجازات وتحقيق إنجازات في ظل بذل قصارى الجهد والتنافس الشريف.

ومن ثم تحدث مشرف التربية الرياضية في المديرية الأستاذ مراد شتيوي بدأها بالتعاون الوثيق بين قسم النشاطات وقسم الإشراف في المديرية وأن العمل المتكامل هو سر نجاحنا للوصول للهدف الأساسي وهو الرقي وتطوير الرياضة المدرسية في المحافظة.وطالب معلمي ومعلمات التربية الرياضية التركيز على المنهاج بإطاريه النظري والعملي .وأن يحرص معلم ومعلمة التربية الرياضية على تنفيذ الحصص الرياضية من اجل خوض المنافسات والبطولات الرياضية.والمحافظة على إنجازات العام الماضي والعمل على الحصول على بطولات إضافية على مستوى الوزارة.

بدورها تحدثت خولة مقبل مشرفة التربية الرياضية في المديرية عن وضع خطة شاملة وبالتعاون مع قسم النشاطات والمعلمات ودراسة تراجع الأداء الرياضي للإناث في العام الماضي على مستوى المديرية . وطالبت مقبل بوضع برنامج تدريبي لكافة الفرق الرياضية مع تعهد من أولياء أمور الطالبات المشاركات في الفرق الرياضية المختلفة.

وأنهى موظف قسم النشاطات الأستاذ معاذ نزال بتقديم الشكر لجميع الحضور وأوضح للحضور برنامج الفصل الأول في المسابقات الرياضية في ألعاب كرة الطاولة وكرة السلة وسباق الضاحية وطالب جميع المعلمين والمعلمات بالتحضير الجيد لهذه البطولات على أن تكون هذه البطولات إجبارية ولكافة المدارس وطالب نزال بالاهتمام بالزي الرياضي الموحد خلال المباريات سواءً للمعلمين أو للطلاب. وأوضح نزال خطة النشاط الرياضي لهذا العام والتي ستتضمن المراحل الثلاث الأساسية الدنيا والأساسية العليا والثانوية مع التأكيد على متابعة المعلمين والمعلمات للتمارين الصباحية خلال الطابور الصباحي وبتفعيلها بشكل جيد مع مشاركة اللجنة الرياضية في فعاليات الإذاعة المدرسية اليومية. وطالب كذلك بتجهيز الملاعب المدرسية بشكل جيد من أجل استخدامها لكافة الألعاب الرياضية وأن تكون آمنة للطلاب خلال الحصص الرياضية .والتأكيد على وجود سجل تابع للجنة الرياضية في كل مدرسة مسجل فيه نشاطات اللجنة الرياضية والموازنة العامة للجنة ومحاضر اجتماعات اللجان الرياضية وخطة النشاط الرياضي وأسماء الطلبة الموهوبين.

وفي نهاية الاجتماع تم تشكيل اللجنة العليا للنشاط الرياضي في مديرية التربية والتعليم / قلقيلية والذي تكونت من التالية أسماؤهم:

الأستاذ يوسف عودة مدير التربية والتعليم رئيساً

الأستاذ مؤيد عفانه رئيس قسم النشاطات نائباً للرئيس

الأستاذ معاذ نزال موظف قسم النشاطات مقرراً

الأستاذ خالد قعدان رئيس قسم المحاسبة عضواً

الأستاذ خالد عرباس الناطق الإعلامي

وتم تشكيل اللجنة الرياضية من الذكور وهم :

مراد صوان ، رشيد يامين ، محمد عمر ، أيمن عودة ، نبيل عودة ، علي قدومي .

واللجنة الرياضية من الإناث : كفاية زعرور ، لبابة نصار ، آلاء طبيله ، أريج شتيوي ، عبير عيسى ، جميلة نور .