وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو سمهدانة يندد باستهداف الاقصى والعدوان المتواصل على غزة

نشر بتاريخ: 28/09/2009 ( آخر تحديث: 28/09/2009 الساعة: 18:44 )
غزة – معا -استنكر الدكتور عبد الله أبو سمهدانة محافظ المنطقة الوسطى وعضو اللجنة الحركية العليا لحركة فتح التصعيد الاسرائيلي الحاصل في مدينة القدس المحتلة وقطاع غزة المحاصر والمعزول, محذراً من مواجهة شاملة في حال واصلت حكومة الاحتلال سياستها العدوانية تجاه الفلسطينيين وحقوقهم .

وقال ابوسمهدانة في بيان وصل لوكالة معا تعقيباً على الاحداث الاخيرة ان ذلك قد يمهد الطريق لعدوان جديد يستهدف الشعب الفلسطيني في ظل هذه الحكومة المتطرفة والتي تضرب بعرض الحائط كافة المواثيق والأعراف الدولية وتلوح بين الحين والاخر بالتها العسكرية على حدود القطاع . واعتبر أبو سمهدانة ان ما يحصل في القدس هو استمراراً للسياسة الهادفة لتهويد المدينة وطمس معالمها لتكريس المدينة كعاصمة موحدة للدولة التي يدعون للاعتراف بها كدولة يهودية .

وشدد أبو سمهدانة أن الفترة القادمة قد تشهد مرحلة جديدة من المواجهة في محاولة للضغط على الفلسطينيين تارة بالتهويد والاستيطان في الضفة والقدس وبالآلة العسكرية في غزة بهدف إجبارهم على الدخول في مفاوضات سياسية تحت عباءة الاشتراطات الإسرائيلية, داعياً المجتمع الدولي للتحرك قبل فوات الاوان .

وأكد أبو سمهدانة أن الشعب الفلسطيني سيواصل الدفاع عن حقوقه وثوابته المشروعة وفي مقدمتها أقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وحق عودة اللاجئين مشدداً أن الشعب الفلسطيني بات في أمس الحاجة إلى الوحدة والتماسك لمواجهة التحديات والمخاطر التي تستهدف قضيته ومشروعه التحرري .