وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العمل يلوح بحكومة طواريء إسرائيلية برئاسة بيرتس

نشر بتاريخ: 04/04/2006 ( آخر تحديث: 04/04/2006 الساعة: 02:25 )
معا- لوح حزب العمل الإسرائيلي بتشكيل حكومة طوارئ اجتماعية ودعا الكتل البرلمانية إلى تسمية رئيس الحزب عمير بيرتس لتشكيل الحكومة المقبلة، ردا على رفض حزب كاديما منح حقيبة المالية له.

وبدأ الرئيس الإسرائيلي موشيه كتساف بإجراء مشاورات مع الكتل البرلمانية، التي نجت في الانتخابات البرلمانية الأسبوع الماضي، لتسمية مرشح لتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن سكرتير حزب العمل عضو الكنيست إيتان كابيل قوله في مؤتمر صحافي عقده وفد حزب العمل بعد لقائه مع كتساف إنه اتضح أن ثمة أكثر من خيار واحد لتشكيل الحكومة.

وأضاف نحن في حزب العمل بصدد تشكيل ائتلاف طوارئ اجتماعي ونتوجه إلى كافة الكتل البرلمانية بالتوصية أمام الرئيس على عمير بيرتس كرئيس للحكومة المقبلة وهذا ما أوصينا به أمام الرئيس اليوم».

وهاجم كابيل حزب كديما بزعامة إيهود أولمرت في أعقاب رفض حزبه منح حقيبة المالية للعمل وتهديد الكتل التي تسمي غير أولمرت أمام كتساف بعدم إشراكها في الحكومة التي ينوي أولمرت تشكيلها. وقال اقترح على قيادة كاديما أن تتحدث بصورة جيدة، فقد فقدوا الاتجاه.

ونقل موقع يديعوت أحرونوت الالكتروني عن أحد قادة العمل من دون ذكر هويته قوله إن الخطوط السياسية العريضة لحكومة كهذه برئاسة بيرتس ستستند إلى خطة خريطة الطريق واستنفاذ العملية السياسية مع الفلسطينيين من دون خطوات أحادية الجانب مع التركيز على القضايا الإجتماعية .