وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع موسع للقطاع النسوي للمبادرة الوطنية في بيت لحم

نشر بتاريخ: 29/09/2009 ( آخر تحديث: 29/09/2009 الساعة: 14:36 )
بيت لحم- معا- بحضور العشرات من ناشطات وقيادات المبادرة الوطنية، عقد القطاع النسوي في المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة بيت لحم اجتماعا موسعا ناقش آخر التطورات التي المتعلقة بالوضع المتدهور في مدينة القدس واستمرار مسلسل الاعتداءات الاحتلالية على الحرم القدسي الشريف.

كما ناقش المجتمعون السياسات العنصرية والاستيطانية التي تنتهجها اسرائيل في مدينة القدس وسبل التصدي لها بالاضافة الى مناقشة كتاب "الحرية في حياتنا" للدكتور مصطفى البرغوثي.

وتحدثت منى مطر منسقة القطاع النسوي في المحافظة عن اهمية دور الحركة النسوية في تحشيد وتفعيل كافة قطاعات المجتمع من اجل مواجهة الاحتلال والدفاع عن الثوابت الفلسطينية في مدينة القدس.

بدوره اكد مازن العزة منسق المبادرة الوطنية في محافظة بيت لحم على ضرورة استعادة الوحدة الوطنية من اجل مواجهة مخطط التهويد لمدينة القدس والتصدي للاعتداءات المستمرة بحق عاصمة الدولة الفلسطينية.

واشار العزة الى ان ما يجري هو نتيحة غياب استراتيجية وطنية فلسطينية لمواجهة المخططات الاسرائيلية التي تسعى الى تهويد المدينة بتهجير سكانها وتكريس نظام الابرتهايد والفصل العنصري في الاراضي الفلسطينية، داعيا القيادة الفلسطينية الى العمل على استعادة الوحدة الوطنية وتشكيل قيادة وطنية موحدة لمواجهة الاعتداءات الاسرائيلية.