وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حزب الشعب الفلسطيني يرحب بالتصريحات "الايجابية" لمشعل

نشر بتاريخ: 29/09/2009 ( آخر تحديث: 29/09/2009 الساعة: 14:54 )
بيت لحم- معا- رحب النائب بسام الصالحي الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني, بالأجواء الإيجابية التي عبر عنها خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خلال مؤتمره الصحفي الذي عقده في القاهرة في أعقاب لقائه مع الوزير عمر سليمان لبحث الرؤية المصرية للمصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام.

وإعتبر الصالحي في تصريح صحفي له من دمشق، أن ما جاء على لسان مشعل من تأكيدٍ على موقف حركة حماس على التعاطي الإيجابي على الورقة المصرية، وإعلان حركة حماس من استعداد كامل للتجاوب معها، كل هذا يخلق أرضية صالحة للمصالحة الوطنية, ويأسس لفتح صفحة جديدة من العلاقات الوطنية الداخلية.

وأشار الصالحي الذي يشارك في مؤتمر الأحزاب الشيوعية المنعقد في دمشق, إلى أن الظروف باتت مؤاتية أكثر من أي وقت مضى للتقدم بخطوات ملموسة وإجراءات فعلية, تقود إلى إنهاء الإنقسام وإستعادة الوحدة.

ومن جانب آخر، دعا الصالحي كافة القوى الوطنية والإسلامية والشخصيات الوطنية إلى تغليب وجهة البدء بإنهاء الإنقسام على أية وجهة أخرى، مشيراً إلى أن التحديات الكبيرة والمخاطر الجمة التي تواجه الشعب الفلسطيني على يد حكومة اليمين الاسرائيلية بزعامة نتنياهو، تفرض على الجميع العمل الجاد نحو إنهاء وإستعادة الوحدة.