وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انتهاء التحقيق مع الشيخ عكرمة صبري في المسكوبية

نشر بتاريخ: 29/09/2009 ( آخر تحديث: 30/09/2009 الساعة: 09:10 )
القدس -معا- انهت الشرطة الإسرائيلية مساء اليوم، تحقيقها مع فضيلة الشيخ الدكتور عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا خطيب المسجد الاقصى المبارك بتهم التحريض والاخلال بالأمن العام .

وقال الشيخ عكرمة صبري أن التحقيق معه في معتقل المسكوبية بدأ الساعة الرابعة من بعد ظهراليوم واستمر حتى الساعة السابعة مساء .

واضاف:"تم توجيه مجموعة من التهم الباطلة من ضمنها تحريض الشبان على قذف افراد الشرطة وحرس الحدود بالحجارة، اضافة الى دعوة المواطنين الى التواجد في المسجد الاقصى المبارك ".

من ناحيته اتهم الشيخ عكرمة الشرطة الإسرائيلية بادخال المستوطنين والمتدينين الى المسجد الاقصى المبارك وتأمين الحماية لهم بهدف المس بقدسية المسجد واستهداف المصلين بالرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع .

وحمل الشيخ عكرمة مسؤولية ما حدث في المسجد الأقصى المبارك يوم الاحد الماضي للشرطة والحكومة الإسرائيلية، محذراً من خطورة تكرار مثل هذا التدنيس المقصود والاعتداء السافر على المسجد .

واوضح انه خلال الساعات الثلاث التي تم التحقيق معه فيها تم استعراض مجموعة من الاخبار والتقارير الصحفية التي تناولت الوضع في المسجد الاقصى المبارك وبعض الاقتباسات والتصريحات التي القاها عبر الفضائيات والاذاعات المحلية والدولية .