وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد رئاسي يقدم واجب العزاء لعائلة الاسير علاء البازيان لوفاة والده

نشر بتاريخ: 29/09/2009 ( آخر تحديث: 29/09/2009 الساعة: 23:30 )
القدس-معا- قدم وفد رئاسي ضم الدكتور رفيق الحسيني، والمحامي احمد الرويضي ووزير الاسرى والمحررين عيس قراقع ووكيل الوزارة زياد ابو عين ، وحاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس في حركة فتح، واجب العزاء لعائلة الاسير علاء البازيان لوفاة والده الحاج أحمد رضا.

وسلم الدكتور الحسيني مساء اليوم برقية تعزية لعائلة البازيان من الرئيس ابو مازن جاء فيها:" نشارككم بوفاة الحاج احمد رضا البازيان وندعو ان يتغمده الله برحمته ويسكنه فسيح جناته." وأكد الحسيني وضع قضية الاسرى المقدسيين على سلم اولويات الرئاسة.

وقام الوزير قراقع ووكيل الوزارة ابو عين بزيارة قبر والد الاسير المقدسي في باب الساهرة بالقدس ووضعا اكليلا من الزهور باسم الوزارة على القبر.

وقال الوزير لوالدة الاسير ولعائلته وللجنة الاهالي والمعتقلين المقدسيين:" اننا نقدم العزاء لانفسنا فنحن جميعا اخوة، والاسير علاء هو اسير مناضل وصابر كان دائما يحلم باحتضان ورؤية والده، واضاف ان ام البازيان تعاني فهي امراة عجوز ومريضة تنتظر ابنها بلهفة وشوق، وعلاء رهين المحبسين فهو كفيف ويعيش خلف القضبان منذ سنوات طويلة، وهنا الوجع الفلسطيني.

وتمنى قراقع ان تنتهي معاناة الاسرى ويتوقف هذا الجرح بعودة كل اسير الى اهله وعائلته وان لا تضيع تضحياهم هدر، وقال:" نحن شعب يستحق الحياة والعيش بحرية وكرامة."

ووجه كلمة الى امهات الاسرى:" ندعو الله ان يكافأ كل ام اسير فلسطينية على صبرها وانتظارها الطويل لابنائهن.

وقال :" ان الظلم الاسرائيلي يتجلى واضحا في منع الاسير توديع والديه والمشاركة في الجنازة اضافة الى منع المكالمة التلفونية للمشاركة في العزاء، واهالي الاسرى معظمهم كبار السن قضوا حياتهم على شباك الزيارة عبر باصات الصليب الاحمر."

من جهته طالب امجد ابو عصب بتنظيم حملة لاطلاق سراح الاسير علاء البازيان، لا سيما وانه كفيف يعاني اكثر من اي شخص آخر حيث لا يستطيع ممارسة نشاطات عادية وبسيطة كغيره من الاشخاص الاصحاء، موضحا ان هناك اسرين كفيفين مقدسيين وهما البازيان وعبد العزيز عمر وهو أب لخمس اطفال.

فيما استذكر ابو عين ايام الاسر التي قضاها مع الاسير البازيان خلف القضبان، مشيدا باخلاقه وحسن مجاورته، وتمنى ان يعجل بالافراج عنه. وشدد ناصر قوس وعائلة البازيان على ضرورة العمل للافراج عن الاسرى القدامى والمرضى.

زيارة الى عائلة الاسير جابر
من جهة اخرى توجه الوفد الرئاسي بصحبة لجنة اهالي الاسرى والمعتقلين الى منزل الاسير هاني جابر بالقدس واطلعوا على الاوضاع المعيشية الصعبة التي تعيشها العائلة، يذكر ان الاسير جابر ثاني اقدم اسير مقدسي، فهو خلف القضبان منذ 25 عام يقضي حكما بالسجن مدى الحياة.