وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوادية يستقبل رئيس دائرة الشرق الأوسط في الاتحاد الأوربي

نشر بتاريخ: 30/09/2009 ( آخر تحديث: 30/09/2009 الساعة: 10:56 )
غزة- معا- استقبل د. ياسر الوادية رئيس وفد الشخصيات المستقلة وفداً من الاتحاد الأوربي برئاسة توماس دوبلاك رئيس دائرة الشرق الأوسط في الاتحاد الأوربي وكريستيان بورجر ممثل المفوضية الأوربية في الضفة الغربية وقطاع غزة .

وأشار الوادية الى أهمية الزيارة، موضحا أنه تمت مناقشة عدة قضايا تتعلق بالواقع السياسي بالإضافة الى العديد من الملفات الاقتصادية خصوصا كيفية إعادة عجلة الاقتصاد للعمل من جديد في قطاع غزة .

وذكر الوادية أن القطاع الخاص تعرض خلال الحرب على غزة الى خطة تدمير ممنهجة وهو ما تسبب في وصول الواقع الاقتصادي الى مراحل سيئة دفع تكاليفها المواطن الذي تحمل ارتفاع أسعار المنتجات والسلع الضرورية.

ناقش الوادية خلال اللقاء آليات وترتيبات إعادة اعمار غزة وفق الترتيبات والأنظمة المتبعة دوليا وليس الحديث عن تعويضات جزئية، مضيفا :" تم اطلاع الوفد على ما أنجزته مجموعة شركة ومصانع الوادية الاقتصادية بعد الحرب، حيث قامت بإعادة تشغيل جزء من الماكينات وخطوط الإنتاج وفق الإمكانات المتاحة.

من جهته أكد توماس دوبلاك أن الاتحاد الأوربي سيذل كل الجهد لإعادة العجلة الاقتصادية الى قطاع غزة للعمل من جديد، وإعادة الفرص لتشغيل الأيدي العاملة وتخفيض نسبة البطالة، مثمنا الجهد الذي تقوم به مجموعة الوادية من إعادة اعمار للمرافق الاقتصادية.