وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منظمة حقوقية دولية تطالب مصر بالافراج عن معتقل من القطاع

نشر بتاريخ: 30/09/2009 ( آخر تحديث: 30/09/2009 الساعة: 17:03 )
غزة-معا- عبرت منظمة أصدقاء الإنسان الدولية اليوم الأربعاء عن قلقها البالغ، جراء استمرار السلطات المصرية باحتجاز المواطن الفلسطيني أيمن نوفل.

فقد اعتقلت أجهزة أمنية مصرية، أيمن نوفل في السابع والعشرين من كانون الثاني (يناير) من العام 2008 مع عشرات آخرين من الفلسطينيين عند دخول الآلاف من مواطني قطاع غزة للأراضي المصرية من أجل التسوق.

ورغم الإفراج لاحقاً عن كل المعتقلين الفلسطينيين في تلك الحادثة، إلا أن السلطات الأمنية المصرية لا تزال ترفض الإفراج عن نوفل.

وقد أعلن السجين خوضه اضراب عن الطعام في الثالث عشر من حزيران الماضي؛ بعد أن قررت إحدى المحاكم المصرية الافراج عنه ورفض جهاز أمن الدولة لذلك، وقد تراجعت حالة نوفل الصحية وفقد الكثير من وزنه؛ حيث يقبع في عزل إنفرادي بإحدى سجون العاصمة القاهرة في أوضاع من الصعوبة والمعاناة.

وقد وجهت زوجة السجين الفلسطيني نوفل وأطفاله الستة نداءً للرئيس المصري محمد حسني مبارك؛ من مكان إقامتهم في مخيم البريج في قطاع غزة بتاريخ 29 أيار (مايو) الفائت، من أجل إطلاق سراح والدهم ورب عائلتهم الذي يقبع ظلماً في السجن المصري منذ عشرين شهراً.

وقد أدانت "أصدقاء الإنسان" الإحتجاز "للمواطن الفلسطيني نوفل، ودعت الحكومة المصرية لإطلاق سراحه فوراً وتمكينه من العودة لعائلته وأطفاله.