وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العيسوي يستقبل وفدا من الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بغزة

نشر بتاريخ: 30/09/2009 ( آخر تحديث: 30/09/2009 الساعة: 14:20 )
غزة- معا- اجتمع د.م أسامة العيسوي وزير النقل والمواصلات في الحكومة المقالة مع وفد ممثلاً عن الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان وبحث في الإجتماع قضايا وشؤون ذات علاقة بقطاع المواصلات.

و ثمن د.م العيسوي التواصل مع الهيئة وكافة مؤسسات المجتمع المدني للمراجعة والتقييم في سبيل توحيد الجهود لخدمة المواطن الفلسطيني، مؤكدا إدراكه لحيوية الخدمات التي تقدمها الوزارة والتي تمس كافة شرائح المجتمع.

وعرض العيسوي جهود الوزارة في مجال تنظيم القوانين من حيث إصدار تعليمات نوعية بخصوص تعديل واختصار إجراءات تقديم الخدمات للجمهور و إصدار العديد من القرارات التي تتفق مع البيئة والظروف السائدة في المجتمع وتسهل من الحياة اليومية للمواطن,والتي كان من بينها قرار تسوية أوضاع المركبات مجهولة الهوية التي كان تشكل خطرا ًمؤكداً على أمن وسلامة المواطن على الطرقات، بالإضافة لاستصدار قرار بتخفيض بنسبة 50% على كافة خدمات الوزارة للتخفيف من آثار الحصار .

وأشار الى أنه تم توجيه تعليمات بخصوص ضرورة ترخيص المركبات من أصحابها الأصليين للحد من التلاعب في الملكية الخاصة، منوها لجهود الوزارة في القضاء على ظاهرة الواسطة والمحسوبية في تنفيذ اختبارات السياقة النظرية والعملية.

واستفسر أ. جميل سرحان مدير برنامج غزة في الهيئة عن المركبات الحكومية والتي تسير بدون أرقام وعن آليات ترخيص المركبات الحكومية، وأوضح العيسوي أن الوزارة لديها خطة بموجبها تكون كافة المركبات حتى نهاية العام مرخصة حسب الأصول، وتحدث عن تخصيص ثلاث لجان فنية لمعالجة مشاكل المركبات الحكومية.

واستعرضت أ. صبحية جمعة مدير وحدة الشكاوي بالهيئة تقرير الهيئة عن انتهاكات حقوق المواطن في مناطق السلطة الفلسطينية خلال أغسطس، وأبدت العديد من الملاحظات عن أداء الحكومة المقالة ووعد بمتابعتها وتحسين الأداء قدر الإمكان ووفق الإمكانيات المتاحة.

واستفسر أ. صلاح عبد العاطي منسق وحدة التوعية الجماهيرية في الهيئة عن كيفية آليات حجز المركبات المخالفة وعن إجراءات الحكومة في الحد من حوادث الدراجات النارية.

وأكد العيسوي أن الوزارة أصدرت آلاف رخص القيادة لتأهيل سائقي الدراجات بالإضافة لحملات توعوية وإرشادات مرورية تحقق شروط السلامة على الطرق.