وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع عن الحريات تؤكد على ضرورة حماية المكتسبات الديموقراطية

نشر بتاريخ: 30/09/2009 ( آخر تحديث: 30/09/2009 الساعة: 16:56 )
غزة - معا أكدت الحملة الوطنية للدفاع عن الحريات العامة واستعادة الوحدة الوطنية على ضرورة مواصلة الجهود الرامية لتوحيد طاقات كافة القوى السياسية والاجتماعية والحقوقية بهدف الضغط والتأثير على كافة المستويات من أجل حماية المكتسبات الديمقراطية وإنهاء كافة المظاهر السلبية بالحياة الوطنية والديمقراطية الفلسطينية وخاصة الاعتقال السياسي ، وصيانة الحريات العامه بما فيها عمل المنظمات الأهلية ، والسير باتجاه صياغة خطاب إعلامي غير تحريضي يخدم تحقيق المصالحة الوطنية.

جاء ذلك خلال اجتماع الحملة في مقر شبكة المنظمات الأهلية في مدينة غزة بمشاركة ممثلي القوى السياسية والشبكة ومنظمات حقوق الانسان وقطاع الشباب.

وقرر المشاركون في الاجتماع تشكيل لجان مناطقية وقطاعية لتفعيل جهود ونشاطات الحملة عبر الأبعاد الجماهيرية والإعلامية ومن خلال التأثير على صناع القرار من قادة حركتي فتح وحماس.

وأشار المشاركون إلى المناخات الإيجابية المتوفرة راهناً باتجاه التفاعل الايجابي لتمتين المصالحة والوحدة الوطنية وإنهاء حالة الإنقسام معربين عن إيمانهم بضرورة تحقيق المصالحة في إطار الحوار الوطني الشامل الذي يجب أن تشارك فيه كافة القوى والفاعليات السياسية والإجتماعية في مجتمعنا.