وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس بشمال القطاع تنظم مسيرة محمولة تجاه منزل الأسيرة فاطمة الزق

نشر بتاريخ: 30/09/2009 ( آخر تحديث: 30/09/2009 الساعة: 18:31 )
غزة - معا نظمت حركة المقاومة الإسلامية حماس في شمال قطاع غزة مسيرة محمولة بالسيارات والشاحنات والدراجات النارية باتجاه منزل عائلة الأسيرة الفلسطينية فاطمة الزق في حي الشجاعية شرق القطاع, وذلك ابتهاجاً بالإعلان عن إطلاق الاحتلال سراح 20 أسيرة فلسطينية مقابل الحصول على معلومات عن جنديه الأسير في غزة جلعاد شاليط.

و كانت المسيرة انطلقت من ساحة الخلفاء في مخيم جباليا, رافعة الأعلام الفلسطينية والرايات, وقد جابت الشوارع في شمال القطاع منطلقة صوب عائلة الأسيرة الزق بحي الشجاعية.

وكانت الأسيرة الزق قد أمضت عامين من الاعتقال الإداري دون محاكمة داخل سجون الاحتلال, حيث وضعت وليدها يوسف خلف القضبان.
ومن جهته قال زوج الأسيرة محمد الزق في كلمة ألقاها أمام الجماهير المحتشدة أمام منزل العائلة إن فرحته كبيرة بسماعه خبر قرار الإفراج عن زوجته, إلا أن تلك الفرحة تبقى منقوصة بسبب أن هناك أحد عشر ألف أسير وأسيرة مازالوا يقبعون خلف قضبان الاحتلال.

كما وتقدم الزق بالشكر إلى فصائل المقاومة الآسرة للجندي شاليط قائلاً: " كل التحية إلى الأيادي الطاهرة من فصائل المقاومة التي عملت بكل جهدها على إنجاز الصفقة بشكل مشرف, والشكر موصول إلى الجماهير المباركة التي جاءت لتشاركنا فرحتنا ".

ومن جهة أخرى تقدم إياد البزم مدير المكتب الإعلامي لحركة حماس في شمال القطاع بالتهنئة إلى عائلة الأسيرة الزق بقرار الإفراج عنها مبيناً أن ثبات فصائل المقاومة الآسرة للجندي شاليط على مواقفها هو ما أدى في النهاية إلى رضوخ الاحتلال ونزوله عند مطالب المقاومة ".