وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نتائج مباريات" الجمعة " في الدوري الممتاز

نشر بتاريخ: 02/10/2009 ( آخر تحديث: 03/10/2009 الساعة: 11:30 )
بيت لحم – معا- أربعة مباريات هي حصيلة مباريات الدوري الممتاز هذا اليوم ، ثلاثة منها جاءت في اطار مباريات دوري الممتازة "ب " والرابعة كانت في عداد مباريات دوري الدرجة "أ " وفي ما يلي نتائج مباريات اليوم .

مركز طولكرم + الخضر – "2/1 " من وجدي الجعفري
وضع لاعبوا مركز طولكرم على سواعدهم شارة سوداء حيث قال مساعد المدرب خليل جبالي ان هذه الشارات السوداء تأتي تضامنا مع جرحى الاحداث التي وقعت في قلقيلية واحتجاجا على قرارات اتحاد كرة القدم التي صدرت بحق مركز شباب طولكرم .

مثل طولكرم : ضرغام المسيمي ، محمد سليم ، معمر سليم ، احمد يوسف ، كريم يوسف ، ممدوح سالم ، ثائر البنا ، فادي سليم ، عمار كرسوع ، معن جمال ومصطفى كنعان .

مثل فريق الخضر ، ادم موسى ، محمد صبري ، وديع صلاح ، زياد المصري ، محمد نعيم ، حسام شلباية ، بهاء حسن ، خليل عيسى ، معتز حسان ، مؤمن صندوقة ومحمود صلاح .

بدأ الفريقان المباراة وهما لا يختلفان في الحالة النفسية ففريق الخضر لا زالت هزيمته امام المكبر عالقة في أذهان لاعبيه وجمهوره ويخضع الفريق لضغط كبير من جماهير ومؤسسات بلدة الخضر التي تطالبهم بإحراز نتائج ايجابية والمركز في حالة لا تقل صعوبة عن الخضر خاصة بعد قرارات الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وما عبر عنه العديد من إداريه الذين يشعرون بأنهم ظلموا من خلال هذه القرارات مما اثر على وضع الفريق .

الشوط الأول : الافتتاح كان من حسام شلباية الذي سدد كرة من الميمنة تنبه لخطورتها ضرغام المسيمي حارس مرمى طولكرم واستطاع ان يسيطر عليها .

كرة أخرى من مؤمن صندوقة بعد ان دخل الى منطقة الجزاء الخضرية وسدد كرة علت العارضة بقليل كان ذلك في بداية المباراة لكن هاتان الكرتان لم تعبرا عن وضع فريق الخضر الذي بدا مرتبكن وخاصة في ظل تشكيلتها التي لعب بها .

حذر ومحاولة السيطرة على منتصف الملعب الذي دانت بشكل أفضل لفريق مركز شباب طولكرم فيما لم يقم محمد صبري الذي بدا متثاقلا على غير عادته في هذا الشوط.

لم نسمع حماسة تشجيع الخضرية كما جرت العادة وخاصة في الشوط الاول فيما جلس العدد القليل من جمهور المركز في الجهة المقابلة بدون حراك .

ممدوح سالم وثائر البنا وفادي سليم وعمار كرسوع أمدوا خط هجومهم بالعديد من الكرات البينية التي اربكت الدفاع الخضري المكون من وديع صلاح ، محمد صبري ، زياد المصري ومحمد نعيم .

في الدقيقة 15 وديع صلاح ابعد كرة من امام مصطفى كنعان بعد ان تجاوز المدافعين ليتدخل وديع ويخرجها باللحظة الاخيرة ، الهدف الاول جاء ملعوبا عن طريق المحنك فادي سليم الذي توغل اثر هجمة مرتدة في المنطقة الخضرية وجنح الى الميسرة ودخل بهدوء دون اعاقة تذكر وسدد كرة في الزاوية البعيدة لمرمى ادم موسى " الحارس البديل الخضري " لتعانق كرته الشباك لتوقظ الجماهير الكرمية التي صمتت منذ بداية اللقاء .

في الدقيقة 37 معتز حسان سدد كرة سهلة بين يدي المسيمي حارس مرمى طولكرم .

ادم نعيم استبسل في التصدي لكرة مصطفى كنعان الخطرة التي جاءت في الدقيقة 43 من عمر الشوط الاول لينتهي هذا الشوط بتقدم طولكرم بهدف مقابل لا شيء .

الشوط الثاني :
كان شوطا حماسيا ومثيرا من قبل فريق الخضر ، سيطر الخضرية على معظم مجريات هذا الشوط مما اربك الفريق الطولكرمي وسط تشجيع لافت لجماهير الخضر في هذا الشوط ولعل الملفت للنظر هو اصابة العديد من لاعبي المركز مما أدى الى احتساب الحكم وقتا ضائعا مدته 9 دقائق وهذا اثر على مجريات اللقاء وهذه نقطة يجب ان يتنبه اليها الحكام حيث لا يجوز تقديم الإسعافات للاعب داخل الملعب حيث كان ذلك ملفتا للنظر .

كان الخضر مثابرا في الشوط الثاني ، خرج معتز حسام لاعب الوسط ودخل محمود الشولي لاعب مهاجم كان يقصد خالد الصيفي المدير الفني للفريق الخضري الذي أدار اول لقاء في مهمته الجديدة والعسيرة تحريك الناحية الهجومية ، انذر الحكم لاعب الخضر محمد صبري ، معمر سليم سدد كرة اثر هجمة مرتدة على يسار ادم موسى استقرت في المرمى الخضري وسط ذهول الجميع بعدها اخفق محمود الشولي في اصابة شباك طولكرم عندما سدد كرة من داخل منطقة المرمى .

بهاء حسن سجل هدفا للخضر بعد ان سدد كرة قوية صدها المسيمي لكنها وجدت طريقها الى داخل الشباك بعد ذلك لقوتها بعد ذلك بدقيقة واقل لم يفلح حسام شلباية في تسجيل هدف التعادل بعد ان سدد كرة سهلة من داخل منطقة المرمى ليتصدى لها ضرغام المسيمي فتوت فرصة التعادل .

خرج حسام شلباية من الميدان ودخل احمد الشولي وبطاقة صفراء لبهاء حسان لاعب الخضر وبطاقة لثائر البنا .

تواصلت الهجمات الخضرية وتحرك لاعبوا الخضر وسدد محمود حسن كرة بجوار القائم في الدقيقة 38 ، فيما لم يفلح الهجوم الخضري في اصابة شباك مركز طولكرم بهدف التعادل بعد ان سنحت له العديد من الفرص وسط تراجع لاعبي طولكرم للمحافظة على تقدمهم فيما بقي مصطفى كنعان كرأس حربة ، غاراته وصولاته في حالة الهجمات المرتدة أربكت الفريق الخضري ليطلق الحكم صافرته ملعنا نهاية اللقاء بفوز مركز طولكرم بهدفين مقابل هدف .
حكم اللقاء : يونس الشويكي ، وساعده هاني الحلبي وسعدي ابو سنينة وعبد الرحيم ادريس رابعا .


أهلي قلقيلية + جنين ** عصري فياض

أنهى فريق نادي أهلي قلقيلية مرحلة الذهاب في مجموعته بفوز ثمين على فريق نادي جنين في اللقاء الثاني لفريق جنين على ملعبه ألبيتي والذي جرى عصر أمس وأسفر عن هدفين نظيفين لأهلي قلقيلية مقابل جملة فرص مهدورة لنادي جنين

قاد المباراة : عبد القادر عيد للساحة ومساعدان طارق الجبيهي وخالد خطيب والرابع معاذ ظريفة وراقب المباراة ياسر صباح

الشوط الأول : كانت الحركة تتنقل بين قدمي لاعبي جنين على وقع مساحة الملعب ألبيتي ، وقد تسنى للاعب محمد طحاينة أن يسجل أول الفرص لنادي جنين من ضربة رأس جميلة نحو مرمى قلقيلية في الدقيقة 12 من كرة انطلقت بقدم زميله محمود محاجنة لكنها استقرت بين يدي الحارس محمد سماره ،كما وصل مصطفى كميل برقة محمد طحاينة ومحمد محاجنة المرمى لأهلي قلقيلية وسدد محاجنة أرضية إلى المرمى حيث ابطل سماره مفعول هجمة خطرة ، وعاود مؤيد نصار الهجوم المباغت في الدقيقة 26 لكن الحارس سماره تقدم في اللحظات الحرجة وصد الكرة ،وأمام الفرص الثمينة لنادي جنين لعب أهلي قلقيلية بتكتيك هادىء ليستغل الفرص بطريقة ناجحة ،حيث لاحت له الفرصة الاثمن في الشوط الأول في الدقيقة 43 من زمن المباراة ،فاللاعب علي حسنين يمرر كرة بذكاء لزميله المتقدم محمد فخري والكائن مقابل المرمى الجنيني منفردا فيسدد في الشباك محرزا الهدف الأول .

الشوط الثاني : جاء اقوي من الأول وشهد تطور ملحوظ في لعب الفريق الأهلاوي حيث استغل على فرج كرة مرتدة تعذر على المدافع اشرف لحلول كسر اتجاهها فتقدم بها نحو المرمى والقى بها في الشباك محرزا الهدف الثاني كان ذلك في الدقيقة 55 من زمن المباراة ، وحتى نهاية الشوط الثاني شن أهلي قلقيلية عدة هجمات أرهقت الدفاعات الجنينية لكن لم تتغير النتيجة وحاول نادي جنين تحقيق التوازن في اللعب ونجح خاصة بعد ان ادخل كل من محمد أبو هدروس ومحمد عمر واحمد الياموني ، حيث أمطر نادي جنين المرمى لأهلي قلقيلية بكرات قوية من خارج منطقة الجزاء بقدم مصطفى كميل ومحمد عمر ومحمد طحاينة لكن دون إحراز أي هدف، أما أهلي قلقيلية الذي انتفض وشن هجمات متلاحقة مشاركا بها كل اللاعبين من الدفاع والوسط والهجوم فقد أعاد سيرته الأولى في اللعب والعرض ،وشكلت الدقائق الأخيرة ضغطا متبادلا من الفريقين ونوعا من شد الأعصاب إلى ان انتهت بالنتيجة 2/0لصالح أهلي قلقيلية

نال البطاقة الصفراء من أهلي قلقيلية كل من :علي فراج وصالح نزال احمد مساعيد

ومن نادي جنين احمد الياموني.


أهلي الخليل + عسكر **2/2 ** خالد القواسمي
مباراه هادئه ومتوازنه قدمها فريقي الاهلي وعسكر ضمن دوري اندية الدرجة الممتازه (ب) خرج بها الفريقان متعادلين بهدفين لكل منهما ليتقاسما نقاطها .
الشوط الاول:
لم تشهد الدقائق السبعة الاولى اي تهديد على كلا المرميين لنزوع اللاعبين لمرحلة الاستكشاف والحذر الشديد مع جس النبض وتثاقل واضح لخطي الوسط والهجوم لتشهد الدقيقة الثامنة اولى المحاولات للاهلي عن طريق ثائر ابو ديه بكره خجوله فاتره بين يدي الحارس.
ومع كرة نموذجيه للعريس فادي الدويك تصل الى المتقدم ابو ديه تعامل معها بكل اريحية لكن اقدام المدافعين كانت السباقه لابعادها عن الشباك .
تبعه العريس فادي الدويك بكره اخرى مرت بجانب القائم ليرد هاني حسكور بكرة نموذجيه وصلت الى اسعد حلاوة يقذف بها نصف طائرة لتمر دون تحقيق المراد.
وفي الدقيقة(19) يصوب لاعب الاهلي قذيفه هائلة من على بعد 40 يارده تألق زهير عرفه بالاطاحة بها الى ركنية لتخرج الى ركنية اخرى بعد التنفيذ لم يتم استثمارها بعد ارتقاء الحارس لها والتقاطها.
وفي الدقيقة(20) اعلن هاني حسكور عن نفسه بايجابية بعد تسلمه كرة محمد جادالله احسن التعامل معها امام المرمى واضعا اياها زاحفة على يمين الحارس الاهلاوي عبد الحليم ابو حديد.
لم يفق الاهلي من الضربة التي ألمت بشباكه حتى باغته ادهم الفران بكرة من خارج حدود الصندوق تخطت حاجز الثلاث خشبات .
عاد الاهلي لمحاولاته في الوصول لمرمى العساكر ومن كرة ركنية وصلت احمد الكرد ارسلها بكل قوه خارج حدود الميدان تبعه الالمعي خلدون الحلمان باخرى في نفس المشهد .
ومع استمرار هجمات وطلعات الفريق الاحمر انذر الحكم فادي دويك لاحتجاجه على قرارات الحكم بعيد اختراقه دفاعات العساكر وولوجه الى حدود منطقة ال 6 ياردات ليتعثر ويبتعد عن تحقيق هدفه ويقدم احتجاجه على المضايقات التي تعرض لها مما استدعى الحكم لاشهار البطاقة الفراء في وجهه.
عاد الدويك ورفاقه في ممارسة الضغط محاولة منهم للخروج بهدف التعادل على اقل تقدير قبيل نهاية الشوط وكان لهم ما ارادوا من خلال ركلة مباشره امام خط ال 18 نفذها الدويك لترتطم بحائط الصد لتجد قدم الفتاك خلدون الحلمان لها بالمرصاد موجها صاروخه نصف الطائر الخاص ليعانق الشباك مهديا الهدف الى زميله عريس الاهلي فادي الدويك بمناسبة زواجه اول امس.
وبعد مضي الوقت اطلق حسكور كرة تتسم بالقوة شقت طريقها وقبيل مواصلتها نحو الشباك تصدى لها علي قديمات برأسه مبعدا شبح تسجيل هدف في شباك فريقه ليعلن الحكم عن نهاية الشوط بتعادل الفريقان بهدف لكل منهما.

الشوط الثاني
مرت ثلاثة عشر دقيقه من احداث الشوط الثاني من المباراة دون تشكيل خطوره على كلا المرمين سوى طلعات مشروعه لكنها غير مثمره ليجري العساكر اولى التغيرات بخروج محمد جاد الله ومشاركة احمد شبيطه لتنشيط الحركة في صفوف الفريق تمخضت عن كرة زاحفة من قدم البرغوايي رافئيل تصدى لها الحارس .
وفي الربع ساعة الاولى من الشوط الثاني فاجأ فادي الدويك الجميع بكرة جانبيه وضعها بالمقاس على راس الهداف خلدون الحلمان الذي ارتقى من بين مدافعي العساكر محرزا هدف التقدم للاهلي لتعلو الفرحة في صفوف لاعبيه وجماهيره.
ومع ارتفاع معنويات لاعبي الفريق الاحمر يرسل مهند عقل كرة نموذجيه الى لاعب الوسط المتقدم مارتن يضعها راسيه باخفاق بجانب القائم الايمن مضيعا فرصة خياليه للتعزيز.
لينذر الحكم أهم الفران لنرفزه غير المبرره ودون داعي ليعود مهند عقل وبمجهود فردي وفير يهدي الحلمان كرة رائعه وصل بها الى منطقة الجزاء ومن على حافة خط المرمى ارسل كرة ولا اروع حفت العارضة وسط اعجاب الجمهور المتابع للقاء.
ليصحى الجميع على وقع فرصة خرافية من على حدود نقطة الجزاء تسرع هاني حسكور في التعامل معها مطيحا بها فوق العارضة للمرمى الاهلاوي.
رد المتألق خلدون الحلمان بكرة ولا اجمل نجح الحارس زهير عرفه في صدها الى داخل الميدان .
اجرى المدرب عبد الناصر الشريف تبديلا باخراجه احمد الكرد ودخول محسن الشعراوي للسيطرة علة وسط الميدان تبعه العساكر بتبديل مماثل باخراج رافئيل ودخول محمود عابد وفي الدقيقه 32 يسدد احمد شبيطه ومن مسافة 20 يارده كرة زاحفة قويه في الزاوية القريبه لحارس الاهلي اخفق في تقديرها لتخترق شباكه معلنة عن هدف التعادل لعسكر.
ومع تواصل تكرار الهجمات المتبادله سدد فادي الدويك كرة مباشرة ارتطمت باقدام المدافعين عن حصن العساكر ليمرر بعدها محسن الشعراوي كرة بالمقاس الى ثائر ابو ديه داخل الصندوق وامام فوهة المرمى لكن دفاعات العساكر تصدت لكرته القويه.
اجرى الاهلي تغيره الثاني باشراك مجدي القاعود لتعزيز خط الدفاع بدلا من مهند عقل الا ان وقع خطأ دفاعي اهلاوي لم يحسن شبيطه استغلاله بارساله كره باهته بين يدي الحارس وهو على بعد 7 ياردات من المرمى.
كرة طوليه من علي قديمات الى الحلمان اطلق لقدمه العنان مرسلا قذيفة قويه فوق العارضة تبعه علي قديمات المتقدممن الخطوط الدفاعيه لمساندة خط الهجوم ليرسل كرة زاحفه امسك بها الحارس وفي المحاولة الاخيره لعسكر سنحت كرة مباشره نفذها رائد فارس لترتطم بحائط الصد الاهلاوي ولم تمض سوى لحظات ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بالتعادل.
حكم اللقاء حسين حمدان وحسن قامش ووليد شعيبات وموسى كنعان رابعا
وعزيز وزوز مراقبا للمباراة وتابعها عضوي الاتحاد محمد خليل ابو حلتم ومسؤول ملف الحكام عضو الاتحاد محمد ابو سرور.


بقية نتائج مباريات اليوم

*فوز سلوان على هلال اريحا 3/2