وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تتويج فريق التضامن بطلا لبطولة المرحوم حيدر عبد الشافي

نشر بتاريخ: 04/10/2009 ( آخر تحديث: 04/10/2009 الساعة: 18:56 )
غزة – معا - أحمد عودة - نظمت المبادرة الوطنية الفلسطينية مساء اليوم حفل اختتام دوري لكرة القدم في محافظة رفح ، و تأهل للمباراة النهائية فريقي الشهيد شادي صيام و التضامن الرياضي ، و انتهت المباراة بفوز فريق التضامن الرياضي ببطولة الدوري و ذلك في اطار إحياء للذكرى السنوية الثانية لرحيل القائد الوطني مؤسس المبادرة الوطنية الفلسطينية د. حيدر عبد الشافي و الذكرى السادسة لرحيل المفكر الكبير البروفيسور ادوارد سعيد .

و ألقى سامي البهداري القيادي في المبادرة في محافظة رفح كلمة في الحفل عدد فيها مناقب كلاً من د. حيدر و د. ادوارد و حسهما الوطني العالي و نزاهتهما و دعوتهما المستمرة للوحدة الوطنية و تكريسهما لحياتهما خدمة لقضية و أبناء شعبنا الفلسطيني في الداخل و الخارج . و من ثم شكر البهداري الفرق المشاركة في البطولة و الحكام و جمهور الحضور و حيا فيهم روحهم الرياضية و أخلاقهم النبيلة .

و أضاف البهداري بأن هذا النشاط إضافة لكونه إحياء لذكرى الراحلين فإنه يهدف لزيادة أواصر المحبة بين مختلف أبناء شعبنا و نشر ثقافة التسامح و احترام الرأي و الرأي المضاد و تعزيزاً لكل القيم المثلى ، و أيضاً يأتي ضمن أولويات المبادرة دعم قطاع الشباب و التقليل من معاناتهم الناتجة عن الحصار و العدوان الإسرائيلي المستمر على أبناء شعبنا ، كما أضاف البهداري " أستغل الفرصة اليوم لأهنئ باسم المبادرة الوطنية كافة الأسيرات المحررات من سجون الاحتلال و أدعو لاستمرار النضال من أجل الإفراج عن جميع الأسرى ، كما أنادي بضرورة إنجاح الجهود المصرية لرأب الصدع و إنهاء الانقسام و استعادة الوحدة الوطنية من أجل التفرغ لمواجهة الاحتلال و مخططاته الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية "
كما عبر البهداري في كلمته عن استهجان المبادرة من موافقة مندوب فلسطين في لجنة حقوق الإنسان على تأجيل التصويت على تقرير غولدستون الذي يثبت بشكل غير مسبوق ارتكاب إسرائيل لجرائم حرب ضد أبناء شعبنا الفلسطيني .

و في نهاية كلمته حيا البهداري صمود شعبنا في القدس و مواجهتهم لقطعان المستوطنين و التصدي لهم لمنعهم من دخول المسجد الأقصى المبارك و دعا جميع شعوب العالم و خاصة العالمين العربي و الإسلامي لنصرة أهلنا في القدس و دعم صمودهم .
و في نهاية الحفل الذي حضره حشد من المواطنين و ممثلي القوى و المؤسسات و الشخصيات الاعتبارية تم تسليم كأس البطولة للفريق الفائز و توزيع الجوائز على الفرق المشاركة و الحكام .