وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الكرة ينظم محاضرات حول مخاطر تعاطي المخدرات والإصابة بمرض الايدز

نشر بتاريخ: 04/10/2009 ( آخر تحديث: 04/10/2009 الساعة: 17:42 )
اتحاد الكرة ينظم محاضرات حول مخاطر تعاطي المخدرات والإصابة بمرض الايدز
الخليل- معا - دائرة الإعلام بالإتحاد - نظم أمس الأول الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي محاضرة حول المخدرات ومرض الايدز وذلك في قاعة إسعاد الطفولة بمدنية الخليل حضرها عدد كبير من أعضاء ورواد الأندية الرياضية في المحافظة من الجنسين.

وألقت الأستاذة عفاف ربيع المحاضرة الأولى بينت فيها أنواع المخدرات وتأثير كل نوع على الإنسان وكيفيه الإدمان والتعاطي ، كذلك بينت المحاضرة الطرق لتجنب الوقوع في مخاطر المخدرات.. وإشارات ربيع الى الأسباب المؤدية الى المخدرات مثل الصحبة السيئة والمشاكل الاجتماعية والاقتصادية والسلوكية الناتجة عن الإدمان على المخدرات.

وألقى الدكتور محمود سالم محاضرة حول مرض الايدز وتأثير تعاطي المخدرات على هذا المرض.

" وقال في محاضرته أن المخدرات تؤثر مرضيا على الدماغ وتؤدي الى الهلوسة وإضعاف مناعة قدرة الجسم".. وأكمل الدكتور سالم محاضرته في التعريف بمرض الايدز في كافه محافظات فلسطين، كذلك تطرق الدكتور المحاضر الى كيفيه المرض وعلاجه وكيفيه تجنبه من الناحية الجنسية.

وبعد الانتهاء من المحاضرتين تم فتح الباب أمام الجمهور للنقاش.

وتجدر الإشارة هنا الى أن الاتحاد يقوم بتنظيم سلسة من المحاضرات التوعويه لفئة الشباب والرياضيين وذلك لتجنب الآثار الهدامة للمخدرات ومرض الايدز.

وسوف تنظم اليوم محاضرات مماثله للشباب والرياضيين في محافظة رام الله والبيرة وذلك في قاعة بلدية البيرة، وقد وجهت الدعوات للأندية الرياضية في المحافظة.

من جهة تعقد في مدبنة رام الله صباح غد محاضرات مماثلة تقام في قاعة بلدية البيرة عند الساعة العاشرة والنصف صباحا .