وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 04/10/2009 ( آخر تحديث: 05/10/2009 الساعة: 17:37 )
غزة – معا - محمد العمصي الناطق الاعلامى للجنة الاولمبية الفلسطينية - تواصلت اجتماعات الجمعية العمومية للجنة الاولمبية الدولية بالعاصمة الدنماركية كوبنهاجن حيث يشارك بها الوفد الفلسطيني برئاسة اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية ووليد أيوب نائب الرئيس في فعاليات دورة المؤتمر الاولمبي الثالث عشر .
وعقد اللواء جبريل الرجوب ووليد أيوب لقاءاً هاماً مع بان كى مون الأمين العام للأمم المتحدة استعرض خلاله الطرفان الأوضاع الرياضية في الأراضي الفلسطينية ، وكذلك بمدير العلاقات الدولية باللجنة الاولمبية الدولية الذي اطلع على احتياجات الاولمبية الفلسطينية للمرحلة القادمة .

** الرجوب يلتقي بان كى مون الأمين العام للأمم المتحدة **
التقى اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية بالأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للجنة الاولمبية الدولية ، حيث قدم الرجوب للامين العام لمحة عن الرياضة الفلسطينية والمعاناة الشديدة التي تعيشها جراء العراقيل والحواجز واستهداف المنشات والرياضيين الفلسطينيين .
وقال الرجوب : قدمنا إيجازا عن الرياضة الفلسطينية ، حيث حيا بان كى مون الأمين العام للأمم المتحدة هذا العطاء الذي ترسخه الرياضة الفلسطينية وشدد على أهمية الرياضة ، مطالباً اللواء جبريل الرجوب بالتنسيق مع مستشار الأمم المتحدة لشئون الرياضة الالمانى وليفر ليمك وذلك لتقديم الخدمات إلى الرياضة الفلسطينية .
يذكر أن الالمانى وليفر ليمك سبق له وان زار قطاع غزة قبل عدة شهور واطلع على حالة التدمير الكبيرة التي طالت المنشات الرياضية بعد الحرب الأخيرة على قطاع غزة والتقى العديد من المؤسسات الأهلية والرياضيين الفلسطينيين ، حيث شهد سباقاً لألعاب القوي في ملعب اليرموك ، ووعد حينها بتلبية مطلب اتحاد العاب القوي بالعمل على المساعدة في تشييد مضمار لألعاب القوي ، فيما استكمل مهمته التي كلف بها من الأمم المتحدة بالاطلاع على الأوضاع الرياضية في فلسطين بالوصول إلى محافظات الشمال والتقاء العديد من الرياضيين الفلسطينيين .

** الاولمبية الدولية تستمع لاحتياجات الرياضة الفلسطينية**
كما والتقى وفد اللجنة الاولمبية الفلسطينية بمدير العلاقات في اللجنة الاولمبية الدولية توم سيتول وذلك بناءً على طلب الأخير ، حيث تمحور اللقاء حول طبيعية العلاقات ما بين اللجنة الاولمبية الفلسطينية واللجنة الاولمبية الدولية ، والوقوف على متطلبات واحتياجات الاولمبية الفلسطينية الإنسانية والفنية ، حيث يختص توم سيتول بتوزيع المساعدة على الدول النامية بما يخدم رياضييها واتحاداتها .
وقدم وفد اللجنة الاولمبية تصوراً كاملاً عن احتياجات الاولمبية الفلسطينية واستعداداتها للتجهيز والتحضير للمشاركة في دورة الألعاب الاولمبية في لندن 2012 ، واحتياجات المشاركة من معسكرات تدريبية وتجهيزات فنية .
ووضع وفد اللجنة الاولمبية مدير العلاقات الدولية باللجنة الاولمبية الدولية بصورة الحالة الرياضية في فلسطين وتعمد الاحتلال لتدمير واستهداف المنشآت الرياضية والتي كان من أهمها تدمير مقر اللجنة الاولمبية في محافظات قطاع غزة وتسويته بالأرض ، حيث قدم وفد الاولمبية له شرحاً كاملاً موثقاً بالصور والفيديو لما آل إليه مقر الاولمبية واستهداف العديد من مقرات الاتحادات والأندية والملاعب الرياضية .

** سفير فلسطين في الدنمارك يحتفي بوفد الاولمبية والسركال **
أقام سفير دولة فلسطين في الدنمارك عمرو الحوراني مأدبة عشاء على شرف بعثة وفد فلسطين للدنمارك اللواء جبريل الرجوب والأستاذ وليد أيوب ويوسف السركال نائب رئيس اللجنة الاولمبية الإماراتية ، وذلك في منزله بحضور عبد الله النوبي مدير إدارة العلاقات العامة ومحمد الكمالي عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الإعداد الاولمبي .
وعبر السفير الحوراني عن تشرفه باستقبال اللواء الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية ونائبه وليد أيوب والشيخ يوسف السركال ، مقدماً شكره وامتنانه لحالة الحراك الكبيرة التي تشهدها الساحة الكروية والرياضية .
من جانبه أشاد الرجوب بالدور الكبير للسفير عمرو الحورانى وبرجال السفارة في تسهيل مهمة الوفد ، فيما تبادل الحضور الهدايا التذكارية ،حيث قدم السركال درع اللجنة الاولمبية الإماراتية لسعادة السفير وهدية تذكارية لحرم السفير وشكرهما على جهودهما الطيبة وحسن الاستقبال ، فيما بادله السفير بهدية عبارة عن طبق تذكاري صناعة يدوية في الخليل ومجموعة من العملات النقذية الفلسطينية .