وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية يؤكد على اهمية صرف رواتب الاسرى في موعدها

نشر بتاريخ: 05/04/2006 ( آخر تحديث: 05/04/2006 الساعة: 17:05 )
غزة-معا-أكد رئيس الوزراء إسماعيل هنية على اهمية صرف رواتب الأسرى المؤجلة منذ شهرين في الوقت الذي اعرب فيه عن عزمه القيام بحملة دولية لتحريك قضيتهم .

جاء ذلك خلال اجتماعه بعدد من الممثلين عن ذوي الأسرى و منظمة أنصار الأسرى في مقر مجلس الوزراء في مدينة غزة اليوم حيث ضم الوفد رئيس منظمة أنصار الأسرى جمال فروانة وأولياء أمور الأسرى أبو حسني الصرافيتي وأبو أنور البعلوجي أبو موسى بدوي الذي سلم بدوره رسالة لرئيس الوزراء تطالب الحكومة بضرورة صرف تلك الرواتب.

وخلال الاجتماع اجرى هنية اتصالا هاتفيا بوزير المالية د. عمر عبد الرازق حول عملية صرف الرواتب و المعوقات التي تواجهها تبين من خلالها أن الرواتب قد تم تحويلها إلى البنوك و أنها بانتظار الانتهاء من الإجراءات الفنية من أجل صرفها .

وطالب ذوو الاسرى رئيس الوزراء بضرورة تشكيل وفد من ذوي الاسرى القيام بجولة عالمية لحشد الدعم والتضامن مع قضية ابنائهم موضحين المصاعب التي تواجههم نتيجة تاخر صرف الرواتب .

وفي ذات السياق أشار جمال فروانة رئيس منظمة أنصار الأسرى إلى ضرورة إصدار قرار وزاري بصرف رواتب الأسرى والشهداء قبل الموظفين أو أي شريحة أسوة بالأسرى وذلك لأهمية هذه الشريحة المناضلة .