وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية أريحا تنظم عددا من الأنشطة بمناسبة يوم المسن العالمي

نشر بتاريخ: 05/10/2009 ( آخر تحديث: 05/10/2009 الساعة: 11:46 )
اريحا- معا- قام مدير التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار محمد الحواش يرافقة وفدا ضم لميس الريماوي رئيس قسم النشاطات و زاهر حمادنه مشرف الكشافة والمرشدات وفاديه أعمر رئيس قسم التخطيط وأعضاء اللجنة الكشفية وقادة الفرق الكشفية في كل من مدرسة بنات فاطمة الزهراء وبنات أريحا الثانوية وبنات أريحا الأساسية والبحتري الأساسية الدنيا ومدرسة النويعمة المختلطة وزهرة المدائن إضافة لعدد من الأشبال والزهرات والكشافة والمرشدات في هذه المدارس بزيارة بيت الأجداد لرعاية المسنين.

وكان في استقبالهم مدير بيت الأجداد يوسف بدر وعبد الحميد عاصي رئيس قسم الأنشطة والمتابعة والأخصائي الاجتماعي تحسين اشتبه.

وتحدث مدير التربية عن حرص قسم النشاطات في إحياء المناسبات الوطنية والاجتماعية وعن أهمية الحركة الكشفية والدور الذي تلعبه الحركة في هذا المجال فيما قدمت اللجنة الكشفية درعا لمدير بيت الأجداد، وقام الأشبال والكشافة والزهرات والمرشدات بتوزيع الهدايا على نزلاء البيت وشكر مدير التربية القائمين على هذا البيت لما يقدموه من خدمات لنزلاء البيت.

وكانت مدارس المحافظة قد احتفلت بيوم المسن من خلال تخصيص فقرات الاذاعة المدرسية ، فيما قدمت لجان اولياء الامور والعمل التطوعي
في كل من مدرسة بنات اريحا الثانوية والأساسية والبحتري الأساسية يوم الخميس الماضي بعض الهدايا الرمزية على الأجداد والاستماع الى قصصهم الشيقة.

وقامت مدرسة فصايل الثانوية المختلطة وبالتنسيق مع مدير التربية وقسم النشاطات الطلابية في المديرية وبالتعاون مع مجلس اولياء الامور في و اللجنة الثقافية ولجنة العمل التطوعي في المدرسة باختيار جدتين نموذجيتين في منطقة فصايل وزيارتهما وتكريمهما بيوم المسن العالمي.