وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية جنوب الخليل تعقد لقائها الأول مع المعلمين الجدد

نشر بتاريخ: 05/10/2009 ( آخر تحديث: 05/10/2009 الساعة: 12:22 )
الخليل- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل اجتماعها الاول للمعلمين الجدد، بحضور الأستاذ فوزي أبو هليل، مدير التربية وعدد من رؤساء الأقسام في التربية، في مركز شهداء دورا.

واكد أبو هليل أن وظيفة المعلم تركز على كونه معززا للقيم ومعرفا بالاخلاق مربيا وليس ناقلا للمعلومه ومعرفا بها، حيث أن هناك شموليه في وظيفته تكمن بانها تعني بجميع الجوانب الشخصية والعامة وليس الجانب الأكاديمي والمعرفي، مضيفا ضرورة توطيد علاقة المعلم بمجتمعة الداخلي في المدرسة والخارجي.

فيما شدد على ضرورة الترفع عن الغرور والتعامل بفوقيه مع الطلبة والمجتمع، مضيفا ان المعلم الجديد يجب ان يواكب التطورات العلمية والتكنولوجية والبقاء على التواصل مع آخر المستجدات لكي تكون هناك قدرة ايجابية للتواصل في هذا العصر الملئ بالتغيرات المتسارعة وان العام الأول لابد ان يكلل بالنجاحات المتميزة.

وأكد على ضرورة التعامل بمسؤولية مع أولياء الامور وعدم استخدام اسلوب العنف مع الطلبه لفرض شخصيته التي لا تفرض الا بتمكن المعلم من مادته واستخدام أساليب تدريسيه متنوعة.

واستكمل المعلمين اجتماعهم، حيث تم اجتماعهم مع قسم الشؤون الادارية الذي وضح لهم كيفية التعامل مع جميع المعاملات والمرجعيات الادارية ومع مشرفي المواد المختلفة كل حسب تخصصه.