وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخدمات الصحية توزع حقائب مدرسية لأبناء العمال العاطلين عن العمل

نشر بتاريخ: 05/10/2009 ( آخر تحديث: 05/10/2009 الساعة: 15:19 )
غزة- معا- قامت نقابات العاملين في الخدمات الصحية والخدمات العامة والبتروكيماويات والغاز بتوزيع مئات الحقائب المدرسية على أبناء العمال العاطلين عن العمل بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية في محافظة الشمال، وذلك ضمن مشروع معونة الحقيبة المدرسية الذي تنفذه النقابات العمالية الثلاثة بدعم وتمويل من اتحاد العمل الفرنسي " CGT".

وهو مشروع يستهدف الآلاف من أبناء العمال العاطلين في محافظات غزة والذي يعاني أبائهم الفقر والعوز والحاجة والبطالة والنقص الشديد في توفير كافة الحاجيات الأساسية بما فيها لوازم المدرسية في ضوء استمرار العدوان والحصار الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في القطاع.

واعتبر النقابي محمد عليان عضو النقابة العامة لعمال البتروكيماويات المسئول عن التوزيع في المحافظة أن التعاون بين النقابات الثلاثة ساهم في تقديم هذه المساعدات.

وإشار النقابي سلامه أبو زعيتر رئيس النقابة العامة للعاملين في الخدمات الصحية إلى أن هذا المشروع يأتي بجهد من النقابات لتخفيف أثار الحصار علي أبناء العمال العاطلين عن العمل يشكل تحدي واضح لسياسة الحصار ولخلق أجواء التكافل والتحدي بين النقابات وعمالها من جهة وبين شعبنا الفلسطيني والفرنسي من خلال الاتحاد الفرنسي للعمل ( CGT ) الذي يصر على تقديم الدعم والمساندة لحق شعبنا في الحياة من جهة والمساهم في دعم العمال بما يؤكد ويعزز العلاقة التاريخية القائمة بين النقابات العمالية الفلسطينية والفرنسية.

وتقدم ابو زعيتر بالشكر والتقدير للجهود الفرنسية الصديقة ممثلة بالاتحاد الفرنسي ولكل من ساهم في توفير هذا الدعم وتوجه بنداء للنقابات والأصدقاء في العالم إلي المشاركة في دعم قضيتنا الوطنية والشعب الفلسطيني ولكسر الحصار وفضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي.