وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الداخلية : لن نسمح بتكرار ظاهرة الإعتداء على الأجانب وهي جريمة ضد أخلاق شعبنا ومصالحه الوطنية

نشر بتاريخ: 05/04/2006 ( آخر تحديث: 05/04/2006 الساعة: 19:05 )
خان يونس - معا- أكد خالد أبو هلال المتحدث الرسمي بإسم وزارة الداخلية والأمن الوطني أن الوزارة لن تسمح بتكرار ظاهرة الإعتداء على الضيوف الأجانب ، معتبراً إياها جريمة كبيرة ضد أخلاق شعبنا وإجماعه الوطني .

وأكد أبو هلال خلال إتصال هاتفي مع وكالة " معا " أن الأجهزة الأمنية أحبطت محاولة إختطاف لبعض الصحافيين الأجانب في خان يونس جنوب قطاع غزة ، وتمكنوا من إجهاض هذه المحاولة الفاشلة الخارجة عن عادات وتقاليد شعبنا .

وقال أبو هلال أن الأجهزة الأمنية لن تسمح بإستمرار مثل هذه المظاهر ، مثمناً دور أجنحة المقاومة التي ساهمت في إفشال مثل هذه الجريمة ، ,وداعيا إلى القيام بالمزيد من الواجب الوطني بهدف القضاء على مثل هذه الظواهر ومثيلاتها ، والتي تشكل عبئاً يثقل كاهل الشعب الفلسطيني .

واضاف أبوهلال " أن إستمرار العدوان الإسرائيلي مع كل أشكاله من تهديد للإستقرار والهدوء في المنطقة إنما يعزز قناعة شعبنا في حقه في مقاومة الإحتلال والعدوان والرد عليه .

جاء ذلك بعدما احبطت كتائب الشهيد أحمد أبو الريش ، بعد ظهر اليوم ، عملية إختطاف صحافيين كنديين كانا في مهمةً صحفية غرب مدينة خان يونس .

وقال " أبو هارون " خلال إتصال هاتفي مع وكالة " معا " أن مجموعة مسلحة اعترضت طريق الصحافيين أثناء تأدية مهمة لهم بالقرب من شاطىء البحر وحاولت خطفهم في حين تصدت لهم مجموعة من الكتائب كانت على مقربة من موقع الحدث, وافشلت العملية.

وأكد " أبو هارون " أن كتائب الشهيد أحمد أبو الريش بالتعاون مع قوة من جهاز أمن " إلـ 17 " قامت بتأمين عودة الصحافيين إلى مدينة غزة وتسليمهم إلى مكتب منتدى الرئيس .