وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة التّربية تكرّم الفائزين في مسابقات أولمبياد المدارس الفلسطينية

نشر بتاريخ: 05/10/2009 ( آخر تحديث: 05/10/2009 الساعة: 20:40 )
رام الله -معا- كرمّت وزارة التربية والتعليم العالي الطلبة المتفوقين في أولمبياد مدارس فلسطين في الكيمياء والمعلوماتية الذي عقد اليوم في مدرسة بنات رام الله الثانوية.

وفي كلمة الافتتاح هنأ ألوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير بصري صالح الطلبة الفائزين، وأكد لهم مدى أهمية المسابقة التي تنسجم مع توجهات وزارة التربية في تعزيز روح المنافسة الإيجابية بين الطلبة والكشف عن إبداعاتهم بما يسهم في تحسين نوعية التعليم، كما توجّه صالح بالشكر لكل العاملين على إنجاح هذه المسابقة.

من جانبه تحدث مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي ثروت زيد عن مراحل تنفيذ هذه المسابقة التي شملت جميع طلبة فلسطين للصفين العاشر الأساسي والحادي عشر، مبيناً أن المسابقة تمت على مستويات عدّة (المدارس، المديريات، الوزارة) .

كما نوه زيد إلى أن فلسطين حصلت على المرتبة الثانية في الأولمبياد العربي في المشاركة التي تمت في العام الماضي على المستوى العربي، مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة استمرارية العمل في مثل هذه المسابقات بآليات وطرق متطورة تؤدي إلى تفعيل الميدان التربوي، وترفع من مستوى أداء الطلبة.

يذكر أن الاختبارات التي عقدت في هذا الأولمبياد كانت على غرار الاختبارات الدولية والأولمبياد العربي بحيث شملت معارف ومهارات واتجاهات. شارك في المسابقة المركزية بعد إجراء التصفيات على المستويات المختلفة 16 طالباً وطالبة في الكيمياء و16 طالباً وطالبة في المعلوماتية وكانت النتائج على النحو الآتي:

أولاً: في مجال الكيمياء
المرتبة الأولى: الطالبة ماجدة عصام مصطفى عودة من مديرية تربية جنوب نابلس.
المرتبة الثانية: الطالبة دانا إيهاب محمد زهدي غزالة من مديرية تربية طولكرم.
المرتبة الثالثة: الطالبة إسراء عبد الفتاح سعيد الحروب من مديرية تربية شمال الخليل.

ثانياً: في مجال المعلوماتية
المرتبة الأولى: الطالب علاء سميح عبد الله تفاحة من مديرية تربية سلفيت.
المرتبة الثانية: الطالب محمود ماجد محمود أبو سريس من مديرية تربية طوباس.
المرتبة الثالثة: الطالبة براءة صالح عبد الرحمن صلاح من مديرية تربية جنين.

يذكر كل من مراد عبد الغني، ومجدي معمر، و غسان رشيد، و فضيلة يوسف من الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي كانوا قد شاركوا في إعداد المسابقات.