وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أريحا- الشرطة ودار الإفتاء تطلقان مشروعاً لمحو الأمية

نشر بتاريخ: 07/10/2009 ( آخر تحديث: 07/10/2009 الساعة: 11:46 )
أريحا- معا- بدأت شرطة محافظة أريحا والأغوار اليوم الاربعاء وبالتعاون مع دار الإفتاء بتنفيذ مشروع جديد وطموح يهدف إلى محو الأمية لعدد كبير من المواطنين الذين لم تتح لهم فرصة التعلم والقراءة والكتابة.

وذكر تقرير للمكتب الإعلامي للشرطة أن دار الإفتاء ستوفر الفرصة والاتصال بالمشاركين والمشاركات في هذا المشروع، بينما سيقوم ضباط من الشرطة متخصصون بالخدمة الاجتماعية بالتدريب والتدريس وتوفير المواد التعليمية النظرية والعلمية.

وأضاف التقرير ان هذا المشروع سيستمر على مراحل متتابعة وحتى يتم تدريب وتأهيل العدد الأكبر من الملتحقين به، وخاصة ان معظمهم من كبار السن وربات البيوت.

من جهة قال مدير شرطة المحافظة المقدم محمود صلاح الدين:" ان هذا البرنامج يأتي في إطار الدور المجتمعي للشرطة ورغبتنا في تقديم الخدمة لكافه شرائح المجتمع، مضيفاً "ان ضباط الشرطة لديهم الكفاءة والقدرة على قيام بكافه المهام, وهم مؤهلون أكاديميا ويحملون الشهادات الدراسية العليا في مجالات عديدة".

أما مفتي اريحا الشيخ محمد ابو الرب فقد عبر عن سعادته لهذه اللفتة من قبل الشرطة ولتواصلها في كافه مناحي الحياة اليومية للمواطنين ورغبة قيادة الشرطة بخلق شراكة قوية مع كافة المؤسسات، مبنية على الثقة المتبادلة.

وفي الوقت نفسه أكد ابو الرب ان التعاون المشترك ما بين الشرطة ودار الإفتاء مستمر, وهناك برامج جديدة ستنفذ في الوقت القريب.

وأشرف على تنظيم هذه الحملة قسم العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة.