وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي يدعو الى وقفة جماعية لاستعاد الوحدة

نشر بتاريخ: 07/10/2009 ( آخر تحديث: 07/10/2009 الساعة: 12:26 )
رام الله- معا- اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية انه وبعد ما جرى بخصوص تقرير غولدستون يجب الاصرار على تجميد الاستيطان بكل اشكاله في جميع الاراضي بما فيها مدينة القدس ورفض استئناف المفاوضات قبل تحقيق ثلاثة شروط بما فيها تجميد شامل للاستيطان ومرجعية القرارات الدولية والمبادرة العربية كاطار للتفاوض واطار زمني محدد لانهاء الاحتلال بالكامل.

وقال البرغوثي انه لابد من وقفة جماعية فلسطينية من اجل استعادة الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام الداخلي لمواجهة المخططات الاسرائيلية.

واضاف البرغوثي ان اجتماع القاهرة يفتح الافاق امام استعادة الوحدة الوطنية وتشكيل قيادة وطنية موحدة، مشيرا الى انه يجب ان يترافق مع ذلك موقف مبدئي بعدم استئناف المفاوضات ما لم يتم تجميد كافة الانشطة الاستيطانية والالتزام باطار زمني محدد لانهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وتطبيق القرارات الدولية بشان حقوق اللاجئين في العودة.

واشار البرغوثي الى ان اسرائيل تحاول تجنيد اطراف دولية الى جانبها لاجبار الفلسطينيين على التراجع عن الثوابت الوطنية كاساس للحل، داعيا الى تبني استراتيجية وطنية تجمع بين المقاومة الشعبية الجماهيرية الواسعة ودعم الصمود الوطني واستنهاض اوسع حركة تضامن دولي لفرض عقوبات على اسرائيل وتحقيق الوحدة الوطنية.

ووجه النائب مصطفى البرغوثي التحية الى اهالي القدس الذين يذودون عن عروبة القدس والمسجد الاقصى المبارك بامكانياتهم المتواضعة وصدورهم العارية.

واكد البرغوثي ان المعركة على القدس هي معركة على الوجود الفلسطيني في ظل التهويد والتطهير العرقي الذي تقوم به حكومة نتنياهو في المدينة، مجددا التاكيد على ضرورة اصلاح الخطا الفادح بشان تقرير غولدستون من خلال دعوة لجلسة طارئة لمجلس حقوق الانسان لاقرار التقرير والتوجه به الى هيئات الامم المتحدة ومحكمة الجنايات الدولية دون ابطاء.