وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتقال جندي احتلالي بسبب اعتدائه بالضرب على شاب في بلعين

نشر بتاريخ: 07/10/2009 ( آخر تحديث: 07/10/2009 الساعة: 15:07 )
بيت لحم- معا- اعتقلت الشرطة العسكرية الاسرائيلية ليلة أمس الثلاثاء جنديا اسرائيليا على اثر الدعوى التي تقدمت بها منظمة "يوجد حساب" على خلفية عملية الضرب التي تعرض لها شاب فلسطيني من قرية بلعين الشهر الماضي.

وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الاربعاء ان الشاب محمد الخطيب الناطق باسم المجلس المحلي في القرية وكذلك عضو لجنة مقاومة الجدار قد تعرض للضرب من قبل مجموعة من الجنود الاسرائيليين اثناء تواجده في بيت الشاب عبدالله ابو رحمة قبل ما يقارب الشهر، وقد استمر الجنود بضربه بعد معرفتهم لشخصيته، وجراء ذلك تم تحويله الى المستشفى في مدينة رام الله لتلقي العلاج الطبي.

وتضيف الصحيفة أن الشاب محمد الخطيب تقدم بدعوى ضد الجنود من خلال منظمة "يوجد حساب" للمدعي العسكري العام في الجيش الاسرائيلي، حيث جاء فيها عدى عن الضرب كذلك التهديد له بوقف عمليات الاحتجاج ضد الجدار في القرية، حيث قال له الجنود انه في حال استمرار الاحداث سيكون مصيره مثل مصير بسام ابو رحمة الذي استشهد برصاص الجيش في شهر نيسان من هذا العام.

وتذكر الصحيفة ان الجندي الاسرائيلي المعتقل الان لدى الجيش الاسرائيلي سوف يخضع للتحقيق، وسيقوم المدعي العسكري العام بدراسة الملف واصدار قرار بتقديمه الى المحكمة العسكرية او رفض الدعوى.