وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أسفرت عن اعتقال 7 مواطنين: عملية عسكرية واسعة بمحافظة طولكرم تطال المدينة وبلدات بلعا وعنبتا ونورشمس

نشر بتاريخ: 06/04/2006 ( آخر تحديث: 06/04/2006 الساعة: 10:52 )
طولكرم- معا- نفذ جيش الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الخميس عملية عسكرية واسعة النطاق في مدينة طولكرم وبلداتها الشرقية ومخيمها نور شمس واعتقل سبعة مواطنين.

وافاد مراسلنا نقلاً عن مصادر فلسطينية وشهود عيان انه وعند الساعة الثانية من فجر اليوم داهمت قوة عسكرية اسرائيلية مقر الدفاع المدني الفلسطيني في الحي الغربي لمدينة طولكرم واجبرت العاملين فيه على الخروج منه تحت تهديد السلاح, حيث اعتقل الرقيب مظهر احمد خريس ( 25 عاماً) وهو احد العاملين في المقر.

كما اضاف مراسلنا ان قوة من جيش الاحتلال داهمت الحي الشرقي لمدينة طولكرم واعتقلت المواطن شريف الهمشري واقتادته الى جهة غير معلومة.

وفي ذات السياق اقتحمت قوة عسكرية اخرى مخيم نور شمس شرق المدينة وداهمت عدداً من منازل المواطنين, عرف منها منزل علاء شبراوي المطلوب للاحتلال, الذي لم يكن موجوداً في تلك الاثناء فقامت قوات الاحتلال باحتجاز شقيقه صبحي قبل أن تطلق سراحه في وقت لاحق, كما اعتقلت القوات الاسرائيلية الشاب فارس محمد خليفة ( 20 عاماً) من نشطاء الجهاد الاسلامي واقتادوه الى جهة مجهولة.

وفي ذات السياق اقتحمت قوة اسرائيلية بلدة بلعا شرق طولكرم وقامت بدهم وتفتيش منزل محمود الواوي من نشطاء حركة حماس دون ان يبلغ عن اعتقالات, إلا انها عاثت فساداً وتخريباً داخل المنزل.

وشهدت بلدة عنبتا المجاورة عمليات دهم وتفتيش في منازل المواطنين, اعتقل في اعقابها جيش الاحتلال الشاب مناضل جمال ذيب ابو ريا ( 24 عاماً) من نشطاء حركة فتح واقتادوه الى جهة مجهولة.

والى الشمال من طولكرم اقتحم جيش الاحتلال الاسرائيلي بلدة باقة الشرقية وداهم عدداً كبيراً من منازل المواطنين متعمداً تخريب وتحطيم أثاثها ومحتوياتها, واعتقل الشقيقين صالح سمير الساعد ( 16 عاماً), صلاح سمير الساعد ( 17 عاماً ), ووائل صبري عمر ( 37 عاماً) واقتادهم جميعاً الى جهة مجهولة.