وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحث سبل التغلب على المعوقات التي تواجه المزارعين في موسم الزيتون

نشر بتاريخ: 07/10/2009 ( آخر تحديث: 07/10/2009 الساعة: 14:49 )
الخليل- معا- بحث نائب محافظ الخليل د. سمير ابو زنيد مع رؤساء البلديات في المحافظة سبل التغلب على المعوقات التي تواجه المزارعين في موسم قطف الزيتون ومنها مواجهة ممارسات قوات الاحتلال والمستوطنين الهادفة لإعاقة الموسم وإفشاله إضافة الى بحث آليات إنجاح الموسم والوصول إلى الأراضي خلف الجدار و الأراضي المهدد بالمصادرة والمحيطة بالمستوطنات وذلك خلال اجتماع نظمته الإدارة العامة للتخطيط والتطوير بالمحافظة .

واكد نائب المحافظ بداية اللقاء على أهمية موسم قطف الزيتون، مشددا على ضرورة ايجاد اليات تساهم في انجاح الموسم من خلال وضع الية موضوعية و عملية تتضمن التنسيق والتوعية وتفعيل دور الإعلام والتعاون من قبل كافة الجهات الحكومية والاهلية واشراك طلاب المدارس والجمعات وتفعيل دور العمل التطوعي بهدف مواجهة الإجراءات الإسرائيلية التي تهدف لأجبار المواطن على ترك ارضه وافشال موسم قطف الزيتون وغيره من المواسم الزراعية.

وشدد على ان هناك حملة من قبل المستوطنين لمنع وصول المزارعين الى أراضيهم لقطف الزيتون خصوصا في الاراضي الواقعه خلف الجدار .

هذا وقد استعرض رؤساء البلديات اهم الوسائل التي يمكن من خلالها انجاح المواسم الزراعية و منها موسم قطف الزيتون مشددين على ضرورة التعاون و التوعية وتفعيل دور العمل التطوعي و العمل الإعلامي و إشراك الجميع في عملية قطف الثمار و زراعة الأشجار في المناطق المهددة بالمصادرة.