وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إغاثة أطفال فلسطين تباشر بإجراء عمليات جراحية بمستشفى رفيديا

نشر بتاريخ: 07/10/2009 ( آخر تحديث: 07/10/2009 الساعة: 16:26 )
نابلس- معا- شرعت جمعية إغاثة أطفال فلسطين بإجراء عمليات جراحية للأطفال في مستشفى رفيديا بالتعاون مع طاقم المستشفى ووفد طبي أمريكي وبلجيكي.

واشتملت العمليات الجراحية المسالك البولية وعمليات جراحية أخرى تتعلق بالعمليات التجميلية منها الحلق المفتوح والشفة الارنبية.

وذكرت ليندا حرز الله منسقة الجمعية في نابلس وقلقيلية وسلفيت، انه تم استقدام طاقم طبي متخصص من أمريكيا وبلجيكا لإجراء عمليات جراحية للأطفال مجانا، من مختلف مناطق الضفة الغربية، حيث أجريت 12 عملية جراحية مسالك بولية من أصل 32 عملية مسجلة، وأجريت عشر عمليات شفة ارنبية من أصل 15 عملية.

واضافت حرز الله، إن جمعية إغاثة أطفال فلسطين تعنى بتقديم الرعاية الطبية للأطفال، لأنهم الضحية الأكبر جراء الأوضاع السياسة والاقتصادية التي نعيشها، ونقوم بتقديم المساعدة الطبية اللازمة لهم، وان هناك حالات تم إرسالها إلى الخارج لتقديم العلاج اللازم لها وبشكل مجاني، موضحة ان الجمعية لها نشاطات أخرى من توفير الأطراف الصناعية والكراسي المتحركة أو احتياجات أخرى للأطفال المصابين والذين يواجهون مشاكل صحية، والخدمات تقدم للأطفال سواء عمليات جراحية وغيرها من عمر يوم حتى السابعة عشر عاما.

ومن جانبها، رحبت إدارة مستشفى رفيديا بالوفد الطبي وأبدت استعداد طواقمها بالتعاون مع الوفود الطبية من مختلف الجنسيات، حيث يتم استقدم تلك الوفود بالتنسيق مع وزارة الصحة، وبإشرافها للتعاون مع الطواقم الطبية الفلسطينية، ورغم الضغط الذي تعمل به طواقم المشفى ولكنها تبدي جاهزيتها من اجل تخفيف المعاناة والأمل على الأطفال المرضى.