وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إصابة 4 مواطنين احدهم بجراح خطيرة واعتقال 8 من نشطاء كتائب الاقصى خلال عملية عسكرية للاحتلال في نابلس

نشر بتاريخ: 06/04/2006 ( آخر تحديث: 06/04/2006 الساعة: 12:46 )
نابلس- معا- أصيب اربعة أشخاص بجراح وصفت جراح احدهم بالخطيرة, واعتقلت 8 من نشطاء كتائب شهداء الاقصى اليوم الخميس خلال عملية عسكرية واسعة بمدينة نابلس.

وأفاد مراسلنا أن اكثر من 40 آلية عسكرية مدعومة بثلاث جرافات تابعة لجيش الاحتلال شاركت في العملية, التي طالت العديد من أحياء المدينة, بحجة البحث عن مطلوبين.

وأكدت مصادر طبية أن من بين الجرحى الاربعة برصاص قوات الاحتلال الشاب سامح نزار عادل الشافعي 16 عاما من نابلس حيث اصيب برصاصه فى الراس والمصادر الطبية الفلسطينة تقول ان حالته حرجه, وصحافي امريكي أصيب بعيار معدني في القدم, ومعلمة تدعى عائدة ساري ( 45 عاماً) أصيبت برصاصة في القدم وحالتها طفيفة.

وذكر مراسلنا أن قوات الاحتلال اعتقلت ستة من نشطاء كتائب شهداء الاقصى في مدينة نابلس, وفتاة من قرية الجنيد القريبة من المدينة, مشيراً الى ان العملية العسكرية تركزت في أحياء البلدة القديمة ومنطقة رفيديا ومنطقة الجبل الشمالي وبالقرب من كلية الروضة، حيث داهمت القوات العسكرية عدة منازل وعاثت فيها فساداً.

والمعتقلون هم: عارف طبنجة ( 34 عاماً) الملقب "أبو عاصف" والذي اعتقل بعد محاصرة منزله بالقرب من كلية الروضة بالمدينة, سعد الدين النابلسي ( 27 عاماً) كرم قفيشة ( 27 عاماً) فادي عبده ( 28 عاماً) اعتقلتهم قوات الاحتلال بالقرب من منطقة رفيديا, زكريا الدواية ( 31 عاماً) ومحمد العقاد ( 29 عاماً) اعتقلوا بعد مداهمة عمارة الحمرا في منطقة الجبل الشمالي اضافة الى اعتقالهم كل من راضي الناصر 22 عاما ، وعنان الطبوق 20 عاما من المدينة.

وفي قرية الجنيد غرب مدينة نابلس اعتقلت قوات الاحتلال طالبة في جامعة النجاح الوطنية تدعى تحرير عبد الفتاح ياسين ( 22 عاماً) بعد مداهمة منزلها وتفتيشه, ويذكر أن تحرير شقيقة الشهيد عمر ياسين الذي استشهد خلال انتفاضة الاقصى والمحسوب على حركة حماس.

وأضاف مراسلنا أن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل بمدينة نابلس وقامت بعمليات تفتيش واسعة منها منزل الكعبي فى مخيم بلاطة ومنزل أبو شقدم ومنزل أبو غليون بالقرب من مصنع ملحيس شرق نابلس.

يشار الى أن نابلس تعرضت أمس لعملية عسكرية واسعة من قبل قوات الاحتلال تم خلالها اعتقال عدد من المواطنين, فيما وقعت اشتباكات ومواجهات في المدينة اسفرت عن اصابة ضابط اسرائيلي بجراح في عنقه.