وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زيارة الأسطورة : رئيس الوزراء يستقبل الضيف الكبير ويقلده وسام الاديان

نشر بتاريخ: 07/10/2009 ( آخر تحديث: 08/10/2009 الساعة: 10:10 )
بيت لحم - معا - ناصر العباسي ووجدي الجعفري - استقبل الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء في مكتبه رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني والوفد المرافق له اضافة للواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم .
وقال فياض ان هذه الزيارة تاريخية نقدرها كثيراً فهي الزيارة الثالثة بعد اعوام 93 و96 , واضاف فياض اننا نعيش يوما تاريخيا للكرة الفلسطينية والرياضة الفلسطينية بشكل عام مقدراً هذه الزيارة التي ستنعكس على مستقبل كرة القدم الفلسطينية التي شهدت نهضة كبيرة بقيادة اللواء جبريل الرجوب وبدعم الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا واعرب عن امله ان يتمكن ميشيل بلاتيني الذي قدم الكثير لعالم الرياضة من دعم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم من خلال ما يتملكه من صفات محلية ورسمية .
وأكد فياض أن السلطة ستولي اهتماما كبيرا في تميز الرياضة في فلسطين وستقدم كل الدعم اللازم لتطويرها ، لنثبت للعالم أن شعبنا يواجه الاحتلال من خلال الرياضة حيث يشكل الاحتلال العائق الأكبر لتطورها ، مشيرا إلى أنه سيتم بحث دعم الاتحاد الأوروبي والدولي للرياضة الفلسطينية للمشاركة وتمثيل فلسطين في كل المشاركات والمنافسات.
وقال فياض، إن الرئيس محمود عباس قرر تقليد بلاتيني وسام نجمة الأديان تقديرا لدعمه للنشاطات الرياضية محلياً وعالمياً.
ورد بلاتيني بتقديم الشكر لرئيس الوزراء الدكتور سلام فياض وقال انا سعيد لتقلدي ميدالية ووسام نجمة القدس لكن سعادتي كانت اكبر عندما لعبت عام 1993 في اريحا واضاف بلاتيني بعد ذلك اللقاء الشهير اجريت العديد من اللقاءات والاتصالات مع اللواء جبريل الرجوب الذي دعاني لزيارة فلسطين خلال كونغرس الفيفا في الباهاما وقال لقد تحدثنا حول كرة القدم والسياسة ودورها في دعم الرياضة وبحث ما يمكننا ان نقدمه لدعم السلام وان يلعب الفلسطينيون براحة تامة وعبر بلاتيني عن سعادته بمشاهدة موسى بزاز رفيقه في الدوري الفرنسي عندما بدأ اللعب مع نادي نانسي وقال ممازحا الحضور ان بزاز كان في بعض الاحيان يمسكني من قميصي عندما لم يتمكن من اخذ الكرة مني.
وقال الرجوب اننا نعيش لحظة تاريخية وجميلة باستضافة بلاتيني هنا وقال انه الاول الذي احضر منتخب فرنسا ليلعب في اريحا في رسالة واضحة تحمل معالم بارزة حول كيفية مساعدة الرياضة الفلسطينية وقال الرجوب انا واثق ان بلاتيني من خلال المستقبل الذي يتطلع اليه ومكانته وعلاقاته سيساعد كرة القدم الفلسطينية دون ادنى شك ، وشكر الرجوب رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض على استضافته النجم الاوروبي الكبير والرئيس الفلسطيني محمود عباس لدعمهما ورعايتهما للرياضة واستضافتهما من قبل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر ، وقال الرجوب انه من خلال الرئيس ورئيس الوزراء يمكن أن نطور الرياضة
.وشكر الرجوب في ختام حديثه رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني على هذه الزيارة التاريخية.وقدم بلاتنيي في ختام اللقاء شعار الاتحاد الاوروبي هدية تذكارية لرئيس الوزراء الدكتور سلام فياض.
وكان الدكتور سلام فياض قد وضع الضيف الزائر في الاجتماع المغلق الذي سبق لقاء الصحفيين في صورة الاوضاع الرياضية والسياسية في فلسطين ورحب به وشكره كما قدم شكره للاتحاد الدولي لكرة القدم على جهوده في دعم الرياضة الفلسطينية واشار الى افتتاح ستاد الخليل الشهر الماضي وقال ان بناء كرة القدم الفلسطينية متواصل ومن الصعب العودة الى الوراء.
وتذكر بلاتيني المباراة التاريخية عام 1993 وقال انها لحظة عظيمة ان نحضر لاريحا وان نلعب ونخسر امام المنتخب الفلسطيني لكننا رغم ذلك خرجنا بشيء من النصر وقال بلاتيني جئت لاعباً وممكن ان اقدم كل شيء بحرية لكني اليوم ازور فلسطين بوصفي رئيسا للاتحاد الاوروبي لكرة القدم ومن هنا يجب ان نقدم المساعدة للفلسطينيين حتى ينهضوا بالرياضة . واضاف بلاتيني وقد بحثت مع اللواء الرجوب العديد من الافكار الجيدة التي ندرسها بامعان من اجل تحقيق نهضة كروية فلسطينية يعتد بها .



بلاتيني: الترتيبات الامنية مشددة لتجنب تكرار
هذه مآسي الثمانينيات في كرة القدم الاوروبية

في المؤتمر الصحفي الذي عقده النجم الاوروبي ورئيس الوزراء ورئيس اتحاد كرة القدم رد ميشيل بلاتيني على سؤال (المحرر القدس الرياضي ( اين الاتحاد الاوروبي اليوم من مأساة ستاد هيسل في العام 85 عندما سجل النجم الفرنسي الهدف الوحيد لفريقه يوفنتوس في مرمى ليفربول ونال كأس دوري ابطال اوروبا) فرد بلاتيني قائلا ان فترة الثمانينيات شهدت مآس كثيرة في الملاعب الاوروبية مثل احداث ستاد هيلسبرو وليفربول وهيسل غير ان الترتيبات الامنية الآن اصبحت مشددة لتجنب تكرار هذه المآسي وفكر الناس اصبح جيداـً وهناك مقاعد لكل المشجعين في الملاعب وهناك حدود امنية تسمح للجميع بمشاهدة المباريات بامان .
ورد الدكتور سلام فياض على سؤال للزميل محمود السقا حول زيارة ارفع الشخصيات العالمية الى فلسطين قائلا ان هذه احدى الامور الهامة التي تحقق الحلم الفلسطيني وهي تعبر عن مدى شعور الاصدقاء الاجانب والاوروبيين لدعم الرياضة الفلسطينية والالتفات الى الهم الفلسطيني الكبير لنتعاون معاً للوصول الى مشروعنا واهدافنا النبيلة وقال فياض ان التحدي لم يعد اليوم بتكوين فريق كرة قدم وانما بتحقيق النتائج والانتصارات وعبر عن سعادته لهذا اللقاء مع النجم الفرنسي الشهير.

وحول الحدث التاريخي الذي ينتظر كرة القدم النسوية في السادس والعشرين من الشهر الجاري حيث سيقام لقاء منتخبنا الوطني النسوي مع المنتخب النسوي الاردني رد اللواء جبريل الرجوب على سؤال محرر القدس الرياضي قائلا بالتأكيد ( وضعنا بلاتيني في صورة هذا الحدث الذي سنحشد له عددا كبيرا من المتفرجين من الجنس اللطيف مؤكداً ان بلاتيني وعد بارسال مندوب عنه لحضور هذه المباراة.
وقال الرجوب ان بلاتيني هو اول شخص قاد فريق فلسطيني في مباراة دولية في فلسطين وانه يستخدم الرياضة لنشر المحبة والسلام حيث شارك مع الشهيد ابو عمار في مباراة لها علاقة بالسلام في روما في العام 1996 .

زيارة بلاتيني لبيت لحم تتوج بالإعلان عن تأسيس
أول متحف رياضي لكرة القدم في فلسطين والشرق الأوسط
وفي بيت لحم وخلال أجواء احتفالية ورسمية تم استقبال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني في زيارة رسمية لمدينة بيت لحم وكنيسة المهد يرافقه وزير العدل الفلسطيني على الخشان،وأمين عام اتحادكرة القدم سامي مكاوي وباسكال توريس مدير المشاريع في 'الفيفا'، حيث كان في استقباله عند أول بلاط كنيسة المهد، الأب إبراهيم فلتس ممثل الحراسة لدى السلطة الوطنية الفلسطينية رئيس مؤسسة يوحنا بولس الثاني في الشرق الأوسط، والأب إستيفان ميلوفيتش سكرتير حراسة الأراضي المقدسة، ، وكان في استقباله على بلاط الكنيسة محافظة مدينة بيت لحم عبد الفتاح حمايل، ورئيس بلدية بيت لحم د. فكتور بطارسة ومدربوا وطلاب أكاديمية أطفال بلا حدود لكرة القدم والذين بدورهم قاموا بالترحيب به وإطلاق بالونات في الهواء ترحيباً بزيارة ضيف فلسطين الكبير ثم رافقوه في جولة في كنيسة المهد.
وكانت فرقة كشافة مدرسة بيت ساحور الثانوية استقبلت ضيف بيت لحم على أنغامها وقرع طبولها, وفي إطار جولته قام سكرتير حراسة الأراضي المقدسة والأب فلتس بتقديم شرح مفصل حول كنيسة المهد، وفي ختام الزيارة تم دعوة بلاتيني وممثلي السلطة الوطنية الفلسطينية إلى حفل الاستقبال والذي تم تنظيمه بتوجيهات ودعم رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب وبالتعاون مع أكاديمية كرة القدم على شرف بلاتيني، والذي تخلله تقديم هدية ثمينة عبارة عن "كرة قدم" من الصدف تم تصنيعها على يد أمهر الفنانين في صناعة الصدف من مدينة بيت لحم، ورسالة أكاديمية كرة القدم.
وفي خلال الاحتفال أعلن الأب فلتس أن تكون زيارة بلاتيني هي زيارة تاريخية وترتب على أثرها الإعلان عن افتتاح أول متحف لكرة القدم في فلسطين والشرق الأوسط مع بداية تشرين الاول للعام 2011، في مدينة بيت لحم بالشراكة ما بين الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم،مؤسسة يوحنا بولس الثاني، وأكاديمية كرة القدم. علماً بأن تأسيس المتحف يأتي ضمن رؤية فريدة ومميزة للواء جبريل الرجوب لأهميته في تطوير ودعم كرة القدم الفلسطينية على الصعيد المحلي، الإقليمي والدولي.

الرجوب : ثلاث اسباب تجعل من زيارة بلاتيني محطة تاريخية

قال اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في تصريحات صحفية ان زيارة ميشيل بلاتيني تاريخية لثلاثة اسباب :-
الاول: ان الزائر له علاقة مع فلسطين ومع الرياضة الفلسطينية .
الثاني: انه رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم وان الموقف الاوروبي السياسي مهم اتجاه القضية الفلسطينية .
الثالث : انه يشعر بالتزام خاص تجاه فلسطين والرياضة الفلسطينية.
وقال الرجوب ان هذه الزيارة مهمة وسيتم توظيفها لصالح تطوير كرة القدم في فلسطين واضاف : لقد تبادلنا افكارا عديدة وسنتابع تنفيذها في القريب العاجل .
وقال الرجوب انه يدرس الدعوة التي وجهها اليه النجم الفرنسي الكبير ميشيل بلاتيني لزيارته في مقر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم في لوزان حسب ظروفه ووقته .


أمين عام الرئاسة : كل فلسطيني يريد أن يصافح بلاتيني

وفي رام الله استقبل أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، ، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني، بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب ومدرب المنتخب الوطني موسى بزاز.
ورحب عبد الرحيم بضيف فلسطين بلاتيني، معرباً عن سعادته بوجوده بين أصدقائه الفلسطينيين.
وقال أمين عام الرئاسة مخاطباً بلاتيني، زيارتكم لنا ترفع معنوياتنا، وتشعرنا أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يقف إلى جانب الكرة الفلسطينية ناقلا له تحيات الرئيس محمود عباس.
وأضاف «أن كل مواطن يتمنى مصافحتكم لمواقفكم السياسية مع الحق الفلسطيني والعدالة ولما تبذلونه من جهود على مستوى أوروبا والعالم والرياضة ليست بعيدة عن السياسة».
وأثنى أمين عام الرئاسة خلال لقائه بلاتيني على الجهود التي بذلها رئيس إتحاد كرة القدم الفلسطيني جبريل الرجوب قائلاً: لاشك أن الأخ جبريل نهض باتحاد كرة القدم الفلسطيني، ويعمل بجدية كبيرة لتطوير الكرة الفلسطينية.
وقال عبد الرحيم أن أخبار الرياضة في صحفنا الفلسطينية ربما تعادل الأخبار السياسية فلدينا مباريات منتظمة بين الفرق الفلسطينية وهنا قدم الرجوب مداخلة وقال أن الخبر الوحيد الذي يفرح الناس في فلسطين هو الرياضة.
وأشار عبد الرحيم إلى أن اللواء جبريل الرجوب أقام علاقات دولية نعتز بها ونقدرها، وأطلع العالم على أننا شعب حي يناضل من أجل حريته كما أنه رفع مستوى الرياضة في شعبه وبين أنديته.
من جانبه، أعرب بلاتيني عن عميق شكره على حفاوة الاستقبال الذي حظي به من طرف أمين عام الرئاسة وأبناء الشعب الفلسطيني .
وقال استجبت لدعوة رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب بالقدوم إلى فلسطين ، خلال مؤتمر الفيفا في جزر الباهاما وأرى أني استفدت كثيرا من مجيئي إلى الأراضي الفلسطينية، معرباً عن سعادته بالتعاون مع «أخي و صديقي جبريل الرجوب»
وأستذكر بلاتيني مباراة السلام التي أقيمت على أرض فلسطين منذ سنوات، وقال أتمنى أن تجرى هذه المباراة مرة أخرى مع مراعاة قوانين الفيفا.
وختم اللقاء أمين عام الرئاسة قائلا (أعتقد أن كل فلسطيني يريد أن يصافح بلاتيني)
وقدم أمين عام الرئاسة في نهاية اللقاء، هدية تذكارية لبلاتيني وهي عبارة عن مجسم للوحة «العشاء الأخير» وبدوره قدم بلاتيني لأمين عام الرئاسة ولرئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم شعار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الذي يرئسه.

زار مقر اتحاد كرة القدم

ورافق النجم الفرنسي الشهير رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب في زيارة خاصة الى مقر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وهناك قدم اللواء الرجوب شكره وامتنانه للضيف الفرنسي والاوروبي الكبير وقدم له مجسماً ضخماً عن مدينة القدس هدية تذكارية اضافة لشعار الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ونسخة من مجلة الاتحاد التي تتصدرها صورة كبيرة لبلاتيني لضيف فلسطين العزيز، كما قدم الرجوب هدية تذكارية لكل من بسكال توريز ولمرافق ومستشار بلاتيني كيفن .
وخلال جلسة استغرقت 10 دقائق في مقر الاتحاد تساءل بلاتيني عن احوال ملعب البيرة الجديدة فقال له باسكال توزير ان العمل متواصل وان الاستاد في حلته الجديد ة سيكون جاهزا خلال فترة قريبة كما تساءل بلاتيني عن حارس مرمى المنتخب الوطني رمزي صالح فاجابه الرجوب انه يلعب في النادي الاهلي المصري وبمساعدة المدير الفني للمنتخب الوطني موسى بزاز نقل الرجوب لبلاتيني صورة مفصلة عن وضع منتخبنا الوطني ونجوم المنتخب المحترفين في الخارج امثال محمد شتريط في فرنسا والمحترفين في الكويت و التشيلي والاردن ومصر .
وقال بلاتيني للرجوب انه من السهل اعدا د منتخب قوي اذا توفرت المعدات والادوات والكرات لتدريب النشىء عليها, وقال انه يبحث امكانية ارسال عدد كبير من الكرات للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم من اجل دعم الرياضة الفلسطينية.
وفي ختام اللقاء وردا على سؤال لمحرر ے الرياضي حول ذكريات الرباعي الشهير لمنتخب الديوك عام 1984(جان تيجانا والان جيريس ولويس فيرنانديز وميشيل بلاتيني) قال الزائر الكبير ... إنهم يبقون في القلب.



بلاتيني: زيارتي لأريحا شكلت لكم لحظات
سياسية وبالنسبة لي كانت عاطفية

وفي البيرة أقام اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم حفل غذاء على شرف ضيف فلسطين الكبير ميشيل بلاتيني في مقر جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في مدينة البيرة بحضور ممثل الرئيس صالح رأفت عضو اللجنة التنفيذية وعبد الرحيم ملوح نائب الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وعلي خشان وزير العدل ومحمد اشتيه وزير الاشغال العامة والإسكان وقيس ابو ليلى عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية وجمال المحيسن محافظ نابلس وليلى غنام القائم باعمال محافظ رام الله والبيرة وعدد كبير من الشخصيات الرياضية والوطنية واسرة اللجنة الاولمبية الفلسطينية واتحاد كرة القدم ورؤساء الاتحادات والاندية ولاعبي المنتخب الوطني الذين لعبوا امام بلاتيني في العام 1993.
واستهل حفل الغذاء بكلمة لنجم الكرة الاوروبية ميشيل بلاتيني وبدأها بممازحة الحضور قائلا اول مرة في حياتي القي خطابا ويقوم بترجمته وزير للعدل ، وذلك في اشارة الى الدور الكبير الذي بذله وزير العدل علي خشان بمرافقته الضيف في كل المحطات التي زارها.
وقال بلاتيني (اقول لصديقي جبريل الرجوب انا سعيد لانني في القدس وعندما استمعت للسلام الوطنيين الفرنسي والفلسطيني ذكرني ذلك بزيارتي التاريخية لاريحا ، لقد كنت اصغر سناً وكانت ايام جميلة جداً ، هي لحظات بالنسبة لكم سياسية وبالنسبة لي عاطفية ، انا سعيد جدا ان ارى جميع العاملين في الحقل الرياضي وبعض السياسيين في هذا الاحتفال ) واضاف بلاتيني ان هذه المرة الاولى منذ رئاستي للاتحاد الاوروبي ل كرة القدم التي ازور فيها القدس ورام الله والاردن واود القول لصديقي جبريل الرجوب ( انه مهما حصل فان يستطيع الاعتماد علي دائما لاننا نستطيع ان نعطي الكثير وبمقدورنا ان نقدم شيئا للاطفال فانا ساقوم بعمل امل ان اقدم من خلاله خدمة للاطفال الفلسطينيين حتى نجعلهم سعداء متمنيا أن يعيش جميع أطفال العالم بسعادة لأنهم هم الأساس في تطوير الرياضة، مشيرا إلى أن الكثير من أطفال العالم يعيشون في ظروف صعبة) .
واضاف بلاتيني ان الكثير من دول العالم بحاجة ماسة لمساعدات لتطوير كرة القدم والشباب ومن ناحيتي كرئيس للاتحاد الاوروبي لكرة القدم فنحن على استعداد كامل للقيام بكل شيء شاكرا الحضور على حسن استماعهم .
والقى صالح رأفت كلمة الرئيس محمود عباس ونقل فيها باسم الرئيس ترحابه بميشيل بلاتيني والوفد المرافق له مقدرا زيارته التاريخية لفلسطين والتعاون القائم بين الاتحاد الاوروبي والاتحاد الفلسطيني واشار رأفت الى النهوض الحاصل في كرة القدم الفلسطينية بعد تولي اللواء جبريل الرجوب رئاسة اللجنة الاولمبية معبرا عن اعتزاز الرئاسة الفلسطينية برئاسة كرة القدم واللجنة الاولمبية من قبل اللواء جبريل الرجوب متعهداً باستمرار تقديم الدعم من قبل الرئيس محمود عباس للرياضة الفلسطينية ومتطلعاً لمزيد من التعاون بين الاتحاد الاوروبي والاتحاد الدولي مع الاتحاد الفلسطيني لدعم الشابات والشبان الفلسطينيين . واختتم اللواء جبريل الرجوب كلمات الحفل مرحباً باسم الاسرة الرياضية الفلسطينية والمكتب التنفيذي للجنة الاولمبية والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم واللاعبين واللاعبين القدامى بميشيل بلاتيني مشيدا بحضور اعضاء اللجنة التنفيذية واللجنة المركزية مؤكداً اهتمامهم ودعمهم الدائم للرياضة الفلسطينية .
وأكد الرجوب لميشيل بلاتيني ان الرياضة الفلسطينية منذ عام 1993 ولغاية الان تواجه تحديات صعبة من خلال اجراءآت الاحتلال ومضايقته وتطور ونهضة الرياضة الفلسطينية وشح المصادر التي لها علاقة بالخبرة والتدريب من جانب وتلك المتعلقة بالبنى التحتية من الجانب الآخر ، واضاف الرجوب ان الجزء الثالث من التحديات التي نواجهها يتعلق بالفهم والفلسفة والثقافة الفلسطينية مؤكداً ان بلاتيني جاء في العام 1993 لفلسطين حاملا رسالة من الاخلاق الرياضية يجب ان تسود في علاقاتنا.
وقال الرجوب ان بلاتيني قال له كلمة مهمة ( يجب ان نبدأ من الناشئين ، نبدأ برؤية لها علاقة ببطولات الناشئين والاشبال) واضاف الرجوب ان هذه وحدها لا تكفي ان لم نخلق للاشبال سلوكيات جيدة وان نعلمهم العادات الحسنة متمنياً ان يكون لنا حساب مع الذات وقال لقد جاء الينا بلاتيني في العام 93 لانه يحبنا واليوم جاء ليقول من موقع رئاسي بماذا اخدم.
وتمنى الرجوب ان يفتح الجميع صفحة جديدة في العلاقات الرياضية مؤكدا للضيف الكبير ان الرياضة الفلسطينية لا علاقة لها بالسياسة واننا سنلتزم بابقاء الرياضة بعيدة عن التجاذبات السياسية متعهدا بصون الحركة الرياضية الفلسطينية.
وبين أن بلاتيني لديه طموح كبير لدعم الرياضة الفلسطينية من خلال رئاسته الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، مشيرا إلى أن زيارته الأولى كانت من أجل نقل رسالة سياسية للعالم عن الوضع الفلسطيني.
واشاد اللواء جبريل الرجوب باللاعبين القدامى وقال ان خطوة تكريمهم وان جاءت متأخرة فهي جيدة ويجب ان نتذكر لاعبينا القدامى وانجازاتهم شاكرا بلاتيني متمنياً ان يزور فلسطين في المرة القادمة وهي عهد التطور والتقدم وان يرى المرأة الفلسطينية وقد فرضت نفسها من خلال المباراة التاريخية المرتقبة في السادس والعشرين من الشهر الجاري مؤكدا انها مباراة نادرة في تاريخ المنطقة ومتعهداً بالعمل على ايجاد حشد نسوي يعبر عن الرغبة الفلسطينية في ان تبقى الرياضة بنفس المستوى للشباب والفتيات.
وقال الرجوب نحن نعيش في مجتمع ديمقراطي يسمح من خلاله بالتعددية السياسية ومن هنا فنحن ملتزمين باخلاقنا وسلوكياتنا وسنفتح المجال امام الفتيات للعب واخذ دورهن قسوة بالشباب. وفي ختام كلمته شكر بلاتيني والاسرة الرياضية لحضورهم.
تكريم نجوم عام 93وقام ميشيل بلاتيني واللواءجبريل الرجوب وعدد من الحضور في ختام الحفل بتكريم النجوم الذين لعبوا في المباراة التاريخية عام 93 في اريحا امام منتخب قدامى فرنسا وهم : احمد عيد ، وعارف الولجة ، ابراهيم الهصيص، جمال جاد الله ، محمود جراد ، ابراهيم العباسي، احمد الصباح، صلاح الجعبري، ابراهيم مدوخ، زكريا داود ( اسير حاليا) عماد الزعتري، ابراهيم حمدان ، خليل القطري.
كما تم تكريم لاعبي المنتخب من غزة الذين تعذر حضورهم بسبب إجراءات الاحتلال.


وضع إكليلا من الزهور على ضريح الشهيد أبو عمار

وفي رام الله وضع النجم الاوروبي الشهير ميشيل بلاتيني إكليلا من الزهور على ضريح الشهيد ياسر عرفات فور وصوله إلى مقر المقاطعة في رام الله قبل ظهر أمس، بحضور أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب.
ووقف بلاتيني كثيرا أمام ضريح القائد ابو عمار بينما قرأ الحضور الفاتحة على روحه الطاهرة.

التقى كوادر الحركة الرياضية .
والتقى بلاتيني في مقر الرئاسة عددا من كوادر الحركة الرياضية الفلسطينية بينهم النائب في المجلس التشريعي ورئيس الهيئة الادارية لمركز الامعري جهاد طمليه الذي قدم لبلاتيني شرحا عن أوضاع وظروف المؤسسات والاندية الرياضية في فلسطين.
واستمع بلاتيني ايضا الى الصعوبات التي تواجهها الاندية بسبب إجراءات الاحتلال والعراقيل التي تضعها أمام تحركات الاندية الى الملاعب.ووعد بلاتيني بدراسة كل المعوقات والمساهمة في حلها من خلال موقعه كرئيس للاتحاد الاوروبي لكرة القدم.



تفقد إستاد الشهيد فيصل الحسيني برفقة الرجوب

وفي القدس تفقد رئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشيل بلاتيني برفقة اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، قبل ظهر أمس، إستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام شمال مدينة القدس.
وقام بلاتيني برفقة الرجوب ومدرب المنتخب الوطني موسى بزاز موسى بزاز وأعضاء من اتحاد الكرة بجولة في مرافق الملعب، كما صافح لاعبي منتخب مواليد 1991 الذين يعسكرون في الملعب منذ أربعة أيام استعدادا للتصفيات الأسيوية في نيبال.كما صافح بلاتيني لاعبي جبل المكبر المقدسي الذين يحتلون المركز الثاني في الدوري الممتاز حيث تصادف وجوده في الملعب مع اجراءهم حصة تدريبية اعتيادية وقام بالتقاط الصور التذكارية مع نسور الجبل.
وقام بلاتيني بركل كرة من خارج حدود منطقة الجزاء باتجاه المرمى لتستقر في الشباك مستعيدا ذكريات الزمن الجميل.