وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية غزة تدين عمليات سرقة كوابل الكهرباء الخاصة بإنارة شوارع المدينة

نشر بتاريخ: 06/04/2006 ( آخر تحديث: 06/04/2006 الساعة: 13:08 )
غزة- معا- استنكر رئيس بلدية غزة الدكتور ماجد أبو رمضان بشدة قيام فئة من المواطنين بتصرفات غير مسؤولة وإقدامهم على تعريض المدينة للخطر الشديد مما سيلقي بظلاله السلبية على المدينة برمتها.

وذكر د. أبو رمضان أن البلدية تعاني من قيام بعض المواطنين بسرقة كوابل الكهرباء الخاصة بإنارة الشوارع في عدد من مناطق وشوارع المدينة، مشيراً أن البلدية تسلمت العديد من شكاوي المواطنين في مجموعة من مناطق المدينة.

وقام مسؤولو إدارة الإنارة في البلدية بالتوجه فوراً لحل المشكلة ولكن سرعان ما تكررت الحادثة وتفاقمت المشكلة، مضيفاً أنه تم سرقة الكوابل من مجموعة كبيرة من الشوارع في المدينة منها سرقة الكوابل الموجودة في شارع جامعة الدول العربية والتي تقدر بحوالي 315 متر بتكلفة 6000 شيكل وأيضاً سرقة الكوابل الموجودة في شارع صلاح الدين شمال المدينة والتي تقدر بحوالي 900 متر كابل 5×16 ملم بالإضافة إلى سرقة الأغطية ولوحة التجميع وتقدر تكلفتها 23600 شيكل.

وناشد د. أبو رمضان جميع المواطنين الشرفاء المخلصين بمحاربة هذه الظاهرة السلبية التي تضر بالمصلحة العامة والتي تستهدف المواطن والمدينة والبلدية في آن واحد دون استثناء، موضحاً أن البلدية وفي ظل الظروف الحالية الراهنة وفي ظل الأزمة المالية الطاحنة التي تعاني منها لا تستطيع تركيب كوابل جديدة بدلاً من التي تتم سرقتها مما سيؤدي لتحويل المدينة إلى ظلام دامس والإضرار بمصلحة المواطنين والمدينة على حد سواء.

وحذر د. أبو رمضان بأن البلدية لن تقف مكتوفة الأيدي وستقوم ببذل كافة الجهود المطلوبة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحماية مصالح المواطنين وحماية مقدرات المدينة وسلامتها موضحاً أن هذه الفئة ضربت نموذجاً سيئاً للسلوكيات الخاطئة التي قد يقترفها نفر قليل ولكنها تلقي بتبعاتها الخطيرة على المدينة.

واعتبر د. أبو رمضان هذا السلوك دخيل على المدينة وأبنائها ولم يكن يوماً هو الصفة التي تميز بها غالب أبناء المدينة .