وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من التعليم المقالة يزور مديرية رفح

نشر بتاريخ: 08/10/2009 ( آخر تحديث: 08/10/2009 الساعة: 12:49 )
غزة- معا- زار وفد من وزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة مديرية رفح واطلع على سير العمل فيها في إطار تفقد مؤسسات الوزارة والاطلاع على طبيعة سير العمل فيها ومعالجة مشاكلها وفق متطلبات المصلحة العامة.

وزار الوفد مبنى المديرية الرئيسي ومركز الكتب ومركز التدريب وتفقد سير العملية التعليمية في مدرستي القادسية الثانوية للبنات، وكمال عدوان الثانوية للبنين بالإضافة إلى زيارة مدرسة المواصي والالتقاء بطاقمها.

بدأ الوفد زيارته باجتماع مع د.سعيد حرب مدير تربية رفح في مقر المديرية حيث نوقشت عدة مواضيع تخص واقع التعليم في رفح خاصة ما يتعلق بحاجة المدارس من المعلمين ثم عقد الوفد لقاء مباشر مع المشرفين التربويين ورؤساء الأقسام بالمديرية.

وطالب العاملين خلال اللقاء بتحسين رواتب المعلمين والإداريين وتخصيص منح دراسية خارجية للمشرفين لتطوير أدائهم وإعفاء أبناء وزوجات العاملين في قطاع التعليم الحكومي من رسوم التعليم الجامعي في المؤسسات الحكومية ومنح المشرفين تسهيلات وبدل مواصلات واتصالات والاستمرار في إنشاء مختبرات للحاسوب.

وأكد وكيل الوزارة المقالة د.يوسف ابراهيم على ضرورة العمل وفق المبادئ الصحيحة للإدارة بأمانة وانضباط وحرص دون أن تتحكم الاعتبارات الشخصية في اتخاذ القرارات مشيرا إلى الظروف القاسية التي مر بها التعليم خلال العام الماضي من حرب واستنكاف.

إلى ذلك أثنى رياض سمور مدير عام الإدارات التربوية على عمل الموظفين في مديرية رفح، مطالبا بضرورة أن يعمل الجميع بروح الفريق الواحد وأن يكونوا جنودا فاعلين ومتعاونين مع مدير التعليم، متمنيا أن يظهر الدور التنسيقي المتكامل بين الجميع.

بدوره اشار د. خليل حماد مدير دائرة المناهج الى الانتهاء من إعداد الكتاب المرشد لمعلمي صفوف المرحلة الدنيا في مبحثي الرياضيات واللغة العربية، وتجميع المواد الاثرائية لكافة المباحث منذ 15 عاما وتحديثها، والانتهاء من مشروع التعليم التكنولوجي في 22 مدرسة كمرحلة أولى، بالإضافة إلى الانتهاء من طباعة وتوزيع منهاج التكنولوجيا الجديد لمرحلة الثانوية العامة.