وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس يستقبل وفدا من شبيبة الحزب الاشتراكي الالماني

نشر بتاريخ: 08/10/2009 ( آخر تحديث: 08/10/2009 الساعة: 13:10 )
نابلس - معا - استقبل محافظ نابلس د.جمال المحيسن في مكتبه اليوم الخميس، وفدا شبابيا من الحزب الاشتراكي الالماني.

وفي بداية اللقاء رحب المحيسن بالوفد الضيف واكد على حميمية العلاقة الثنائية بين حركة فتح والحزب الاشتراكي الالماني مشيدا بالوقت ذاته بالشعب الالماني الذي يساند الشعب الفلسطيني سياسيا واقتصاديا.

وعرض المحيسن التطورات السياسية في المنطقة مشيرا الى ان اسرائيل وبعد لقاء نتنياهو مع اوباما في البيت الابيض اخذت الضوء الاخضر من الادارة الامربكية بالاستمرار في بناء المستوطنات وهو ما يطرح اكثر من علامة سؤال على ماذا سنتفاوض بعد ذلك، واين سنقيم الدولة الفلسطينية المستقلة في ظل الحديث عن الشروع في بناء الاف الوحدات الجديدة في المستوطنات.

وحذر من ان المنطقة كلها قد تندفع الى دوامة عنف جديدة ولا سيما ان سياسات التوسع الاستيطاني تترافق مع حفريات تحت الاقصى واستفزازت من المتطرفين اليهود لدخول المسجد الاقصى.

وتمنى المحيسن ان تعيد الادارة الامريكية النظر في الخطة التي سيأتي بها ميتشيل غدا الى المنطقة لانها ذات الخطة التي عرضها اسرائيلييون على الجامعة الدول العربية واطراف عربية ورفضوها لانها لا تتضمن الحد الادنى المقبول عربيا ودوليا.

وطالب المحيسن ادارة اوباما بالاستفادة من توصيات وزيرة الخارجية الامريكية السابقة كونداليزا رايس الى خليفتها كلينتون والبناء عليها وعدم البدء من نقطة الصفر، والتي اكدت فيها ان المفاوضات كانت تدور على اساس الاراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس وغور الاردن واقتسام المنطقة الواقعة في اللطرون ووبعدها يمكن الحديث عن تبادلية.