وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس يستقبل رئيس مفوضية الاتحاد الاوروبي

نشر بتاريخ: 08/10/2009 ( آخر تحديث: 08/10/2009 الساعة: 13:41 )
نابلس - معا - استقبل محافظ نابلس الدكتور جمال المحيسن في مكتبه اليوم الخميس، كريستوفر بيرغر رئيس مفوضية الاتحاد الاوروبي ومارك وايت مبعوث الاتحاد الاوروبي لعملية السلام في الشرق الاوسط، وشكر له هذه الزيارة.

بدوره شكر بيرغر المحافظ لاستقباله، واعرب عن سعادته بهذه الزيارة لمدينة نابلس التي سمع عما احرزته المحافظة من تقدم في مجمل الاوضاع بعد سيادة الامن والنظام فيها.

واعرب عن اهتمامه بالاوضاع في نابلس وكافة محافظات الضفة الغربية من اجل مساعدة الفلسطينيين بالنهوض وتحسين الاوضاع في مجمل القضايا، مؤكدا على ان الاهتمام سيتركز على دعم الانظمة القضائية لما لها من دور في سيادة الامن والنظام في المحافظة.

واشار د.المحيسن في حديثه الى الاوضاع السياسية السائدة في المنطقة، موضحا ان الفلسطينيين قاموا بكل ما هو مطلوب منهم من استحقاقات خارطة الطريق ولكن الاسرائيليين وبتصعيدهم الاخير يتهربون من اي انجاز سياسي جديد، وهذا يضر بالمنطقة وبما انجزته السلطة الوطنية الفلسطينية حتى الان، محذرا من ان مواصلة اسرائيل لسياسة الاستيطان والتوسع الاستيطاني الى جانب الاجراءات والسياسات التهويدية في القدس سيؤدي في المنطقة الى موجة عنف جديدة، ولا سيما ان للقدس مكانة دينية وتاريخية مهمة في العقيدة الاسلامية وعند ابناء الامتين العربية والاسلامية.

ومن الجدير بالذكر ان رئيس مفوضية الاتحاد الاوروبي والوفد المرافق له سيقومون بجولة في المحافظة ستشمل مؤسسات خدمية وقضاة محاكم وممثلي قطاع البنوك وسيقوم ايضا بتفقد عدد من المشاريع التي يمولها الاتحاد الاوروبي في المحافظة ومنها مبنى المحافظة الجديد ومواقع اثرية وتاريخية في سبسطية.