وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديريتا صحة وتربية واريحا ينظمان اجتماعا حول مرض انفلونزا الخنازير

نشر بتاريخ: 08/10/2009 ( آخر تحديث: 08/10/2009 الساعة: 14:37 )
اريحا - معا - عقدت مديرية التربية والتعليم وبالتعاون مع مديرية صحة محافظة أريحا اجتماعا للتعريف بمرض انفلونزا الخنازير والتعريف بآليات وسبل الوقاية منه.

وضم هذا الاجتماع مدراء المدارس الحكومية والخاصة ومدارس وكالة الغوث، ورياض الأطفال بالإضافة إلى منسقي الصحة المدرسية في هذه المدارس، وحضر الاجتماع من جانب وزارة الصحة مدير الصحة الدكتور أرب عناني وعلي الحروب مسؤول الطب الوقائي ورائفة الحداد مسؤولة التمريض.

وأشار محمد الحواش مدير التربية والتعليم في بداية الاجتماع بأن انتشار المرض ما عاد يستهان به لان المدارس تعتبر من أكثر الأماكن التي يمكن أن يتجمع بها أشخاص لذلك لها دور مهم في المساعدة من الوقاية من المرض والعمل على عدم انتشاره.

فيما ركز الدكتور ارب عناني على أهمية نشر الوعي حول هذا المرض خصوصا بعد اكتشاف أول حالة أنفلونزا في مدينة أريحا، منوها أن صحة أريحا وزعت العديد من النشرات التي تعرف بالمرض وسبل الوقاية منه كما أنها ستقوم بالتعاون منسق الصحة في مديرية التربية قاسم ضراغمة بعمل برنامج يشمل زيارة لكل مدرسة في المحافظة لعمل ندوات تثقيفية للطلاب، لان الوقاية من المرض مهمة جدا لمنع انتشاره خصوصا ونحن مقبلين على فصل الشتاء حيث تنتشر الانفلونزا الموسمية.

وقد أجاب دكتور الحروب على تساؤلات الحضور موضحا مراحل تطور هذا الفيروس الى أن وصل الى صورته الحالية.