وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة عمال الزراعة والصناعات الغذائية تند باجرءات الاحتلال ضد العمال

نشر بتاريخ: 08/10/2009 ( آخر تحديث: 08/10/2009 الساعة: 14:10 )
رام الله- معا- عقدت النقابة العامة للعاملين في الزراعة والصناعات الغذائية اجتماعها الدوري بمقر النقابة في رام الله، وقد ترأس الاجتماع نائب رئيس النقابة العامة عبد الكريم دويكات.

وفي بداية الاجتماع وقف الحضور دقيقة صمت وحداد على ارواح شهداء لقمة العيش في الاسبوع الماضي الدامي، نتيجة اجراءات الاحتلال بتضيق الحصار والقمع والمطاردة للعمال ومحاربتهم في قوت اسرهم.

وناقش المجتمعون تقارير النقابات الفرعية ودورها في متابعة قضايا عمال الزراعة والصناعات الغذائية، واكد المجتمعون على ضرورة تنفيذ الخطة الاستراتيجة للنقابة بشكل شامل وتحديداً ما يتصل بالاستقلالية المالية والادارية للنقابات الفرعية في اطار الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين مع نهاية العام الحالي.

وفي سياق آخر ناقش المجتمعون صفوف محو الامية لعمال الزراعة والتي تنظمها النقابة بالتعاون مع مشروع التثقيف الفلسطيني الدنماركي حيث تم استهداف 163 عامل وعاملة من عدة مناطق (بلاطة، بروقين، كفر راعي، البلدة القديمة نابلس، جلقموس، عقربة، يتما، عرابة).

وأقر المجتمعون وضع خطة استراتيجية للصحة والسلامة المهنية لمتابعة المخاطر الكبيرة التي يتعرض لها عمال الزراعة نتيجة سوء استخدام المبيدات وغياب الرقابة عليها.

كما حضر جزء من الاجتماع مستشار المشروع الدنماركي علي خلة واكد على دور نقابة الزراعة واستمرار" 3f "بالتعاون والدعم للنقابة بما يطور ادائها ويعزز استقلاليتها لخدمة العمال وتحسين ظروف وشروط عملهم.

كما ناقش الاجتماع دوئر الاختصاص في النقابة واهمية تفعيل دورها لتميز اداء النقابة العامة وتعزيز علاقاتها الخارجية والداخلية وتم في نهاية الاجتماع انتخاب ايمن فطوم، امين سر للنقابة وابراهيم ذويب مسؤول العلاقات الدولية والعربية للنقابة العامة.