وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتخبنا يقدم عرضا مشرفا ويخسر بضربة جزاء امام العنابي القطري

نشر بتاريخ: 08/10/2009 ( آخر تحديث: 09/10/2009 الساعة: 11:44 )
صنعاء – معا - خالد القواسمي - خسر منتخبنا الفلسطيني في لقاءه الاول اما نظيره القطري بهدف وحيد في اللقاء الذي جمعهما على ستاد المرحوم علي محسن المريسي في العاصمة اليمنية صنعاء ضمن التصفيات التمهيدية لبطولة كأس اسيا بحضور رسمي وشعبي وفي مقدمتهم الاستاذ حمود محمد عباد وزير الشباب والرياضة اليمني وعدد من الوزراء وكبار الشخصيات الرسمية والاعتبارية ومنهم الشيخ احمد صالح العيسي رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم ووزير الولة أمين العاصمة عبد الرحمن الأكوع والدكتور يحيي الشعيبي وزير الخدمة المدنية والتأمينات واركان السفارة الفلسطينية في صنعاء وفي مقدمتهم القائم بالاعمال فايز عبد الجواد وبحضور رئيس البعثة الفلسطينية محمد خليل ابو حلتم ورئيس البعثة القطريه والعديد من كبار رجالات الدولة ومسؤولي الاتحاد الاسيوي لكرة القدم .

مجمل احداث اللقاء :
وسط تشجيع ومؤازره طوال شوطي المباره من جانب الجمهور اليمني العريض وافراد الجالية الفلسطينية أعلن المنتخب الفلسطيني عن حضوره بقوه مع بداية الشوط الاول بعد احكامه السيطره الميدانية على منطقة المناوره بفضل تحركات قيادة وسط الميدان المكونه من احمد نعالوه وموسى العوري واشرف نبابته الذين نجحوا في ضبط الايقاع والتنويع في الخيارات وتموين خط الهجوم ودعم تحركات الثنائي زهير فرارجه ومحمد مراعبه اللذان اقلقا المدافعين القطريين بتحركاتهم ما دفع بهم الى اغلاق الطرق المؤدية الى مرماهم في ظل الضغط الهجومي الفلسطيني المتواصل الذي جاء دون أن يحقه هدفه وهز الشباك ما منح ذلك اللاعبين القطريين للتحرر من مواقعهم وحالة الدفاع وتحولهم الى التقدم والهجوم لمعادلة الكفة عبر هجمات سريعه خاطفه عن طريق محمد جمال واحمد ياسر بعد مضي عشرين دقيقه من السيطره الفلسطينيه المدعمه بالتسديدات على المرمى كان اولها عن طريق المدافع ابراهيم جلايطه الذي اطلق قذيفة صاروخيه هائله من منتصف الميدان لكنها تخطت الشباك .

للتواصل بعدها التسديدات على المرمى القطري بكثافة دون ان تلمس الشباك .فيما لم تسجل للقطريين سوى طلعه خجوله عن طريق الاعجمي لم تلبي طموحات المدرب الفرنسي ميشيل .
ومن ركنية للمنتخب الفلسطيني وصلت الكره لمحمد مراعبه تمكن الحارس من السيطره عليها لتنتقل الى ركنيه قطرية كان لها المدافعين عن الحصن الفلسطيني بالمرصاد ليتبعها الديري بتسديده خطره برع الحارس احمد مراعبه وبهارة ورشاقه عاليه من ابطال مفعولها وابعادها لركنية غير مثمره جاءت تلك الصحوه العنابيه بقذيفه اخرى التقطها الحارس الفلسطيني .
ومن هجمه منسقه وصلت كرة نموذجيه الى داخل صندوق الجزاء سددها مراعبه مع سيطره للحارس القطري على الكره.
وجرب موسى العوري حظه بالتسديد لكن كرته علت العارضه وسنحت فرصه للمتقدم اشرف نبابته من كره بينيه وصلته داخل الصندوق تباطىء في ادراكها ليلتقطها الحارس من امامه .

ومن كرة ركنيه للقطريين تكسرت على اقدام مدافعي منتخبنا وتحولت الى مرتده معاكسه لكن الرعونه حال دون استغلالها بالشكل المطلوب ليجري المدرب تغييرا باشراكه تامر عثمان لزيادة الفعالية الهجوميه والسيطره الميدانيه لكن لم يتم استغلال المواقف والكرات التي سنحت لافراد المنتخب الفلسطيني بالتسجيل ويسجل لمحمد الحافي كرته الهائلة دون ان تدون بشكل رسمي بهدف وفي الكرة الاخيره من الشوط الاول سنحت ركنية للعنابي دون خطوره تذكر لابتعادها عن المسار ليعلن الحكم عن نهاية الشوط بالتعادل السلبي ولتبقى شباك المنتخبين نظيفه .

الشوط الثاني :
واصل المنتخب الفلسطيني اندفاعه بعد الشحنة المعنويه من التي تلقها اعضاء الفريق بين شوطي المباراة من جانب القائم باعمال السفارة الفلسطينية في صنعاء فايز عبد الجواد ومحمد خليل ابو حلتم رئيس البعثة وتوجيهات الجهاز الفني والاداري للمنتخب ومارس نهجه الهجومي منذ البدايه الى ان وصلت الدقيقه السادسة من الشوط الثاني ليعلن الحكم عن ضربة جزاء لاحتسابه خطأ على المدافع الفلسطيني ساري عواجنه وسط استغراب الجمهور نفذها القطري محمد جمال على يسار الحارس مصيبا الشباك الفلسطينية بالهدف الوحيد في المباراة .
لم يفقد الهدف لاعبي المنتخب المعنوية وعاد اللاعبون للهجوم والدفاع ببساله عن سمعة الكرة الفلسطينية رغم توغل قطري عن طريق محمد جمال الذي وصل نقطة الجزاء بكره مباغته ليتصدى لمحاولته ساري عواجنه .

فرض الفلسطينيون حصارهم بشكل لافت مع اعتماد القطريين على الهجمات المرتده التي شكلت خطوره على المرمى الفلسطيني دون ان تدخل اي منها الى الشباك ليقذة الحارس من جهة ومن الصحوة الدفاعيه من جهة اخرى والرقابه الشديده للعناصر القطرية الخطره .
باغت زهير الفرارجه الجميع بكره مباغته صاروخيه من بعد 40 يارده لكنها لم تفي بالغرض المطلوب لتسنح فرصة خياليه داخل صندوق الجزاء لمحمد عصفور اثناء مواجهته للمرمى دون ان يحسن استغلاها تبعه محمد مراعبه براسيه امام المرمى انقذها الحارس القطري وسط استكانه قطريه مع الاعتماد على الكرات المرتده والتي كان اخطرها عن طريق المشاكس محمد جمال لكن يقظة احمد محمود فوتت عليه الفرصه لاحراز هدف ثاني تبعه زميله عبد المجيد عناد بكره من خارج خط ال 18 ارسلها بقوه مع تصدي حارس فلسطين لها .

وفي الهزيع الاخير وفي الوقت بدل الضائع فرصه للفلسطيني محمد مراعبه بعد افلات الكرة من يدي الحارس لم يعمد الى استغلاها ووسط الضغط اشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب القطري راشد المنصوري لتعمده الخشونة وماهي الا لحظات اعلن الحكم عن نهاية اللقاء وسط دموع لاعبي فلسطين .
قاد اللقاء : السعودي عبد الرحمن القطاني وساعده فيصل شواري من الاردن وحامد الميهي من سلطنة عمان ورابعا عبد الله الهراسي من سلطنة عمان .
راقبها من الاتحاد السيوي الاردني طلال السولمين ومراقب الحكام يزبك يزبك من لبنان.


فوز المنتخب السوري على بوتان بعشرة اهداف
سحق المنتخب السوري نظيره البوتاني بعشرة اهداف نظيفه ليعتلي بفارق الاهداف مؤقتا قمة المجموعة الثالثة التي تضم (اليمن والعراق وبوتان وسوريا وفلسطين وقطر)