وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شباب الفراعنة خيبوا آمال الجماهير العربية في بطولة كأس العالم للشباب

نشر بتاريخ: 08/10/2009 ( آخر تحديث: 08/10/2009 الساعة: 21:25 )
بيت لحم - معا - وكالات - وصف الاتحاد الدولي الكرة القدم "الفيفا" فشل منتخب مصر في خطف بطاقة التأهل إلى دور الثمانية في بطولة كأس العالم للشباب 2009، بالسقوط أمام منتخب كوستاريكا بالمفاجأة المدوية.

وقال "الفيفا" إن الفريق الكوستاريكى أحرج أصحاب الأرض على أرضهم وأمام جمهورهم، الذى أصيب بخيبة أمل كبيرة وهو يغادر مدرجات استاد القاهرة الدولى، وفقاً لصحيفة "المصري اليوم" واسعة الانتشار في عددها الصادر الخميس 8-10-2009.

وفاجأ المنتخب الكوستاريكي الجميع عندما أقصى صغار الفراعنة من الدور الثاني لبطولة الشباب - تحت 20 عاماً- المقامة حالياً في مصر، بعد فوزه بهدفين نظفين في اللقاء الذي جمعهما على استاد القاهرة الثلاثاء الماضي.

وتلتقي كوستاريكا في الدور المقبل مع شباب الإمارات - ممثل العرب الوحيد في دور الثمانية، والذي بلغ هذا الدور بعد فوزه الثمين على نظيره الفنزويلي 2-1 في اللقاء الذي جمعهما الأربعاء الماضي.

وتصدر خروج الفراعنة من البطولة القارية عناوين الصحف الفرنسية الصادرة الأربعاء الماضي، حيث أشارت صحيفة "الإيكيب" الرياضية إلى أن مصر البلد المضيف خرجت من المونديال.

وأضافت: إن استيبان ألفارادو، حارس مرمى كوستاريكا، نجح فى ردع كل محاولات الفريق المصري وحطم حلمه في المونديال. من جانبها، أكدت صحيفة "لوموند" الفرنسية أن مصر لن تكون أول دولة أفريقية تحصل على بطولة كأس العالم للشباب بعد أن أخرجتها كوستاريكا من السباق.

وأشارت "لوموند" إلى أن المنتخب المصري الذي حظى بكل الدعم والتشجيع من جمهوره لم يوفق في المباراة.

وقالت صحيفة "لوسلاى" السنغالية، في عددها الصادر أمس، أن مصر خرجت من "مونديالها"، ولم تتعظ من فوز إيطاليا "1-3" على إسبانيا، أحد الفرق المرشحة للنهائى، في لقائهما المصيري في دور الـ 16.

وترى "لوسولاى" أن مباراة إسبانيا وإيطاليا كانت بمثابة تحذير لمنتخب مصر الذي تهاون مع كوستاريكا وخرج من المونديال.